fbpx
الراية الإقتصادية
خلال لقائه مع الغرفة ورجال الأعمال

رئيس الكونغو الديمقراطية يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

بن طوار: قطر تولي أهمية كبيرة بالاستثمار في إفريقيا

فرص واعدة بالزراعة والتعدين والموارد الطبيعية

الدوحة – الراية:
دعا فخامة الرئيس فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده، خاصة في القطاعات التي توفر فرصاً استثمارية مثل الزراعة والنقل والبنية التحتية والمعادن والتعليم، مؤكداً أن بلاده تسعى إلى تحسين مناخ الاستثمار فيها لتصبح أكثر جاذبية للاستثمار.
جاء ذلك خلال لقاء لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية مع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين في فندق شيراتون الدوحة، بحضور النائب الأول لرئيس غرفة قطر السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، والسيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس الإدارة وعدد من رجال الأعمال القطريين.
تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين الصديقين، كما استعرض الفرص المتاحة للاستثمار في الكونغو، والمحفّزات التي توفرها للمستثمرين الأجانب.

تقدم سريع

 

وأشاد فخامة رئيس الكونغو الديمقراطية باهتمام دولة قطر بالاستثمار في إفريقيا بصفة عامة وبالكونغو الديمقراطية على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن إفريقيا هي مستقبل العالم والإنسانية وأنها تتقدم بشكل سريع على المستوى السياسي والاقتصادي، وأنها لديها إمكانات وموارد هائلة طبيعية وبشرية.
ونوّه فخامته إلى أن الكونغو ترحب بالاستثمارات القطرية، مؤكدًا أن بلاده تزخر بالكثير من المشاريع التي تنتظر المستثمرين، وأنها تعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمار، وذلك بهدف حماية كافة الاستثمارات الأجنبية.

 

علاقات طيبة

 

ومن جانبه أشاد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بالعلاقات الطيبة التي تربط بين قطر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، لافتًا إلى أنه رغم ذلك، فإن التبادل التجاري بين البلدين لا يزال دون مستوى التطلعات ولا يتناسب مع حجم الإمكانات المتاحة في كلا البلدين.
وقال بن طوار: إن الإمكانات الهائلة في الزراعة والتعدين والموارد الطبيعية التي تزخر بها جمهورية الكونغو توفر فرصًا مهمة للاستثمار وتفتح المجال لتطوير التعاون بين الشركات القطرية والكونغولية، لافتًا إلى اهتمام أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الكونغو الديمقراطية، وكذلك حرص غرفة قطر ودعمها لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين.
وأضاف: إن الغرفة على استعداد لمساعدة أصحاب الأعمال والمستثمرين من الكونغو الديموقراطية الراغبين في إنشاء مشاريع مباشرة أو مشتركة في قطر، مؤكدًا تشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في الكونغو الديموقراطية، لا سيما أن دولة قطر تولي أهمية كبيرة بالاستثمار في إفريقيا بشكل عام وفي الكونغو الديموقراطية على وجه الخصوص.
وأشار إلى أن دولة قطر تشهد نهضة اقتصادية شاملة بفضل القيادة الرشيدة والسياسات الاقتصادية السديدة التي تنتهجها، والتي جعلت من قطر مركزًا إقليميًا وعالميًا رائدًا للأعمال والاستثمار، حيث طورت بنية تحتية على مستوى عالمي. وأنشأت المناطق الحرة والصناعية وأصدرت العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية التي خلقت بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار.
ودعا بن طوار الشركات الكونغولية للاستثمار في قطر وبناء شراكات مع الشركات القطرية في قطاعات كثيرة مثل الصناعة والخدمات والسياحة وغيرها، متمنياً أن يشكل اللقاء قاعدة متينة وأساسًا للتعاون بين الطرفين ويمثل دفعة في علاقات القطاع الخاص في المستقبل.
وخلال الاجتماع، قدم الجانب الكونغولي عروضًا تقديمية عن الفرص الاستثمارية المتاحة والمشاريع والقطاعات التي يمكن أن تجذب المستثمرين القطريين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X