fbpx
اخر الاخبار

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة تختتم ورشة عمل حول إعادة التدوير والحفاظ على البيئة

الدوحة – قنا:

اختتمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ورشة العمل الافتراضية حول /إعادة التدوير والحفاظ على البيئة/، التي نظمتها بالتعاون مع بلدية الشحانية والمدارس المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم /الألكسو/ عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.
وهدفت الورشة، إلى تعريف الطلبة بكيفية إعادة التدوير، وتوعيتهم بأهمية إعادة التدوير لحماية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى تطبيق مفاهيم عملية إعادة التدوير وتقديم أفضل المقترحات من خلال عمل الطلبة لبعض المجسمات ضمن إعادة تدوير الورق.
وفي بداية الورشة تم التعريف ببلدية الشحانية وانضمامها إلى شبكة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ لمدن التعلم، وجهودها واهتمامها بنشر مبادئ التعليم وحماية البيئة من أجل الاستدامة.
وتضمنت الورشة الحديث عن عِدة محاور، أهمها: مفاهيم عن عملية إعادة التدوير، وأهمية إعادة التدوير في حماية البيئة وموارد الطاقة، وحقائق عن إعادة تدوير المواد بأنواعها (البلاستيكية، والعضوية، والورقية، والزجاج، والألمنيوم)، وعرض نماذج وأفكار مفيدة وإبداعية تُوضح عملية إعادة التدوير، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بعملية إعادة التدوير ومعالجة النفايات في دولة قطر، واستعراض بعض من آثار تراكم النفايات على البيئة.
كما احتوت الورشة على مسابقة قدمتها بلدية الشحانية للمدارس المشاركة، وهي عبارة عن اقتراح قدمته البلدية للمدارس المشاركة بمختلف مراحلها التعليمية، حيث يقوم الطلبة بتنفيذ المقترح وإنجاز مجسمات إبداعية في مجال إعادة التدوير، ومن ثم تسليمها لمدارسهم، على أن يتم اختيار أفضل 3 مجسمات من قبل منسقي المدارس، وإرسال الصور للبلدية مع أسماء الطلاب المنفذين، ليتم بعدها تكريمهم من قبل البلدية بإرسال شهادات شكر وتقدير وبعض الهدايا الرمزية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X