اخر الاخبار

غدا .. ختام منافسات مهرجان سمو الأمير المفدى للهجن العربية الأصيلة

الدوحة – قنا :

يسدل الستار يوم غد الخميس على منافسات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي نظمته لجنة سباق الهجن، على مدار 13 يوما متتاليا وسط مشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتشهد منافسات الغد اليوم الثالث عشر والأخير من المهرجان، إقامة 4 أشواط للحيل والزمول (أشواط مفتوحة) لمسافة 8 كم في الفترة المسائية لهجن أصحاب السعادة الشيوخ على الرموز الذهبية (السيف الذهبي والشلفة الذهبية والخنجران الذهبيان).
وينتظر ان تشهد الأشواط الأربعة منافسة كبيرة لحصد الرموز الذهبية، خاصة في ظل مشاركة 110 مطايا تمثل أكبر الميادين والمضامير في دول مجلس التعاون الخليجي.
وستشارك 14 مطية في الشوط الأول الرئيسي المخصص للزمول /عمانيات/ وجائزة المركز الأول الخنجر الذهبي و800 ألف ريال، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث على 300 ألف ريال، والرابع على 200 ألف ريال، والخامس على 100 ألف ريال.
فيما ستشارك 22 مطية في الشوط الثاني الرئيسي المخصص للحيل /عمانيات/ وجائزته الأولى الشلفة الذهبية ومليون ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال والثالث على 300 ألف ريال، والرابع على 200 ألف ريال، والخامس على 100 ألف ريال.
بينما ستشارك 29 مطية في الشوط الثالث الرئيسي المخصص للزمول /مفتوح/، وجائزة المركز الأول هي الخنجر الذهبي ومليون ريال، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 300 ألف ريال، والرابع على 200 ألف ريال، والخامس على 100 ألف ريال.
وستشارك 45 مطية في آخر الأشواط الرئيسية الأربعة المخصص للحيل /مفتوح/ وجائزته السيف الذهبي ومليونا ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، والثالث على 600 ألف ريال، والرابع على 400 ألف ريال، والخامس على 200 ألف ريال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X