اخر الاخبار

فن تحرز لقب السيف الفضي في مهرجان سمو الأمير المفدى للهجن

الدوحة – قنا :

توجت الهجن /فن/ بلقب السيف الفضي في ختام أشواط الحيل والزمول العامة في اليوم قبل الأخير من منافسات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تنظمه لجنة سباق الهجن، وتستمر فعالياته حتى غد /الخميس/ بمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وجاء فوز /فن/ ملك ناصر عبدالله المسند، بلقب السيف الفضي وجائزة مالية قدرها خمسة ملايين ريال، بعد فوزها بلقب الشوط الرئيسي المخصص للحيل “مفتوح” (أشواط عامة ) لهجن أبناء القبائل إثر احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.11.69 دقيقة وهو الزمن الأفضل في منافسات اليوم، وبفارق 7.64 ثوان عن /كتائب/ ملك عبدالعزيز خالد العطية، صاحبة المركز الثاني وجائزته مليونان ونصف المليون ريال، بعدما سجلت زمنا قدره 12.19.33 دقيقة، فيما حلت /الظبي/ ملك أحمد مطر الخييلي، في المركز الثالث وجائزته مليون ونصف المليون ريال بعدما سجلت زمنا قدره 12.19.36 دقيقة.
ولقب السيف الفضي في مهرجان سمو الأمير المفدى، هو الثاني على التوالي للمالك ناصر عبدالله المسند، حيث فاز باللقب في النسخة الأخيرة من المهرجان عام 2019 عبر الهجن /نوضا/، علما بأن نسخة العام الماضي 2020 تم إلغاؤها بسبب تحديات أزمة فيروس كورونا /كوفيد-19/، والثالث في مسيرة مشاركاته بمهرجان سمو الأمير المفدى، حيث سبق أن حقق اللقب للمرة الأولى عام 2017 عن طريق الهجن /شاهليل/.
من جانبه، اعتبر السيد راشد بن بطي الزعبي، مضمر الهجن /فن/ الفائزة بلقب السيف الفضي لأبناء القبائل، أن شوط الحيل مفتوح على السيف الفضي كان من أقوى الأشواط العامة في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير المفدى، مشيرا إلى أن الفترة التي سبقت الشوط شهدت حركة شراء كبيرة جدا.
وقال الزعبي ، في تصريح صحفي، إن شوط السيف الفضي الذي بلغت جائزته المالية خمسة ملايين ريال، شهد منافسة كبيرة مع عدد من الأسماء، إلا أن /فن/ تمكنت من السيطرة في الكيلومتر الأخير وابتعدت بفارق زمني كبير عن أقرب منافسيها، لافتا إلى أنه اتبع تكتيكا مميزا في شوط السيف من أجل تحقيق الفوز بلقب السيف الفضي الغالي.
وأوضح أنه اجتهد كثيرا لتجهيز الهجن لهذا الشوط القوي، وهو ما ظهر جليا من خلال الأداء الذي ظهرت عليه /فن/ في المنافسات، حيث ظهرت بصورة رائعة، مشددا على أنه تأكد من فوزها باللقب بعد مرور أربعة كليو مترات من المنافسة في ظل أدائها القوي.
كما شدد الزعبي على أن حصده للسيف الفضي في هذا المهرجان سيضع على عاتقه مسؤولية كبيرة في مواصلة المسيرة من أجل تحقيق الرموز والألقاب في الموسم المقبل، لافتا إلى أن هذا اللقب سيكون دافعا للمزيد من النجاح سواء في السباقات المحلية أو المهرجانات الخارجية.
وكان ناصر عبدالله المسند قد نال هذا الموسم، عبر الهجن /نسيم/، لقب السيف الفضي في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وبواسطة /أمل/ لقب السيف الذهبي في منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة.

وفي بقية أشواط الحيل والزمول على الرموز الفضية، نالت /درة/ ملك هجن السيلية لقب الشوط الرئيسي المخصص للحيل “عمانيات” وجائزته الشلفة الفضية ومليونا ريال بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 12.16.03 دقيقة وبفارق 7.12 ثوان عن /مصيحة/ ملك راشد صقر المريخي التي حلت في المركز الثاني وجائزته 800 ألف ريال بزمن قدره 12.23.15 دقيقة، بينما جاءت /تمثيل/ ملك سعود صالح النابت في المركز الثالث وجائزته 600 ألف ريال بزمن قدره 12.23.53 دقيقة.
وحصدت /شقراء/ ملك محمد بن طحنون المري لقب الشوط الرئيسي المخصص للحيل “إنتاج” وجائزته الشلفة الفضية ومليون ريال إثر احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.22.85 دقيقة وبفارق 1.46 ثانية عن /نهب/ ملك راشد ناصر المري صاحبة المركز الثاني وجائزته 500 ألف ريال بزمن قدره 12.24.31 دقيقة، فيما حصلت /وبره/ ملك عبدالعزيز خالد العطية على المركز الثالث وجائزته 400 ألف ريال بزمن قدره 12.29.67 دقيقة.
وحقق /هباش/ ملك علي حمد المقارح، لقب الشوط الرئيسي للزمول “مفتوح” وجائزته الخنجر الفضي ومليون ونصف المليون ريال بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 12.27.05 دقيقة وبفارق 2.38 ثانية عن /شديد/ ملك حمد راشد الكتبي صاحب المركز الثاني وجائزته 600 ألف ريال بزمن قدره 12.29.43 دقيقة، بينما حصد /شاهوق/ ملك حمد محمد بن جهويل المركز الثالث وجائزته 400 ألف ريال بزمن قدره 12.30.69 دقيقة.
وأحرز /مبعد/ ملك سعيد محمد الخيارين لقب الشوط الرئيسي للزمول “عمانيات” وجائزته الخنجر الفضي وجائزة مالية قدرها مليون ريال بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 12.30.43 دقيقة وبفارق 2.20 ثانية عن /ضاوي/ ملك عبدالهادي حمد بن نايفة الذي حل في المركز الثاني وجائزته 500 ألف ريال بعدما سجل زمنا قدره 12.32.63 دقيقة، فيما نال /الذيب/ ملك سعيد سالم المري المركز الثالث وجائزه 400 ألف ريال بزمن قدره 12.35.67 دقيقة.
وفاز /الوسمي/ ملك هزاع عبدالهادي بن نايفة بلقب الشوط الرئيسي للزمول “إنتاج” وجائزته الخنجر الفضي وجائزة مالية قدرها 800 ألف ريال بعدما جاء في المركز الأول بزمن قدره 12.39.81 دقيقة وبفارق 3.78 ثوان عن /صياد/ ملك علي حليس العفاري صاحب المركز الثاني وجائزته 400 ألف ريال بعدما سجل زمنا قدره 12.43.59 دقيقة، بينما حصل /فجاج/ ملك سعود زايد السهلي على المركز الثالث وجائزه 300 ألف ريال بزمن قدره 12.43.79 دقيقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X