fbpx
الراية الرياضية
يلتقي «ليل» اليوم في المرحلة ال 31 للدوري الفرنسي

الباريسي في مهمة ثقيلة

باريس – أ ف ب:

تشهد المرحلة ال 31 من بطولة فرنسا لكرة القدم قمة كروية عندما يستقبل اليوم حامل اللقب باريس سان جيرمان المتصدر بفارق الأهداف وصيفه «ليل» الساعي لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2011 والرابعة في تاريخه، فيما يأمل ليون الثالث وموناكو الرابع في تعثر أحد المتصدرين، عندما يحل الأوّل ضيفًا على لانس الخامس، ويستقبل الثاني ميتز التاسع.

يعتبر البعض لقاء سان جيرمان وليل مفتاح الحسم لتحديد هوية بطل الدوري، حيث لا يفترق الناديان سوى بفارق الأهداف بعدما تساويا نقاطًا (63 نقطة لكل منهما)، في ثالث مباراة بينهما هذا الموسم بعدما انتهت الأولى في مرحلة الذهاب في ال «ليج 1» بالتعادل السلبي والثانية في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية بفوز النادي الباريسي بثلاثية نظيفة.

في المقابل يأمل ليون الثالث (60) وموناكو الرابع (59) في تعثر أحد المتصدرين، أو الخروج بتعادل لتقليص الفارق عندما يحل الأوّل ضيفًا على لانس الخامس، ويستقبل الثاني ميتز التاسع اليوم أيضًا.

وفي وقت يسعى ليون للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته على أرضه أمام سان جيرمان 2-4 في المرحلة 30، يأمل لانس في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه خارج الديار أمام ستراسبورج 2-1.

ويأمل موناكو في الاحتفاظ بآماله للفوز باللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 2017، عندما يستقبل على ملعبه «لويس الثاني» ميتز في مباراة تعتبر سهلة على الورق.

ويأمل ميتز أن يتفادى خسارة ثانية على التوالي بعدما سقط على أرضه أمام رين 1-3 في المرحلة 30، وثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X