اخر الاخبار

تألق إسبارغارو وجاك ميلر في انطلاقة جائزة الدوحة الكبرى لـ “الموتو جي بي”

الدوحة – قنا:

انطلقت اليوم على حلبة لوسيل الدولية في الدوحة منافسات جائزة الدوحة الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية /موتو جي بي/ للموسم 2021.
وشهدت منافسات اليوم تبادل الدراجين الإسباني أليكس إسبارغارو والاسترالي جاك ميلر، الفوز في التجارب الحرة الأولى والثانية لمنافسات الفئة الأقوى الموتو جي بي.
ففي التجارب الحرة الأولى، سجل الإسباني أليكس إسبارغارو دراج فريق “أبريليا” الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى مسجلا اسرع زمن وقدره 1:54.669 دقيقة، وجاء الإسباني أليكس رينز دراج فريق “سوزكي” في المركز الثاني بزمن 1:54.839 دقيقة، فيما حل الإسباني مافريك فينياليس دراج فريق “ياماها” متصدر البطولة في المركز الثالث بزمن 1:54.864 دقيقة.
وفي التجارب الحرة الثانية، جاء دراج فريق دوكاتي الاسترالي جاك ميلر في المركز الأول مسجلا التوقيت الأسرع وهو 1:53.145 دقيقة. وحل في المركز الثاني زميله في فريق دوكاتي الايطالي فرانشيسكو بانايا في الترتيب العام بزمن قدره 1:55.407 دقيقة، بينما اكتفى الفرنسي جوهان زاركو دراج فريق /ياماها/ بالمركز الثالث.
وتتواصل غدا منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم، ويشهد اليوم الثاني سباقات التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لفئتي /الموتو 3/ و /الموتو 2/ وذلك لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي والمقرر يوم السبت، أما بالنسبة لفئة /الموتو جي بي/ فستشهد سباقات التجارب الحرة الثالثة والرابعة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لتحديد مراكز الانطلاق في السباقين الرسميين والمقررين غدا أيضا.
وسينطلق اليوم الثالث والأخير بعد غد /الأحد/ ، بمنح فترات زمنية للدراجين في كل فئة لإجراء عمليات التسخين والاستعداد النهائية لخوض السباقات الرسمية والتي ستسهل بالسباق الرسمي لفئة /الموتو 3/ والمكون من 18 لفة، في الساعة الخامسة مساء، يليه السباق الرسمي لفئة /الموتو 2/ والمكون من 20 لفة في الساعة السادسة و20 دقيقة مساء، ثم السباق الرسمي والختامي لفئة /الموتو جي بي/ والمكون من 22 لفة في الساعة الثامنة مساء.
وعلى صعيد فئة /الموتو 2/ تفوق الدراج الايطالي فابيو دي جيانانتونيو دراج فريق (فيدرال أويل جريسيني) واحتل المركز الأول محققا اسرع زمن وقدره 1:59.931 دقيقة، فيما حل الايطالي الآخر ماركو بيزيكي دراج فريق (اسكاي ريسينغ في آر 46) في المركز الثاني بزمن 1:59.976 دقيقة، وتلاه الأمريكي جو روبرتس في المركز الثالث بزمن 2:00.094 دقيقة، بينما جاء الدراج البريطاني سام لويس، دراج فريق (إلف مارك في دي إس راسينغ) متصدر البطولة برصيد 25 نقطة في المركز الرابع بزمن 2:00.132 دقيقة.
اما على صعيد فئة /الموتو 3/، فقد حصل الإسباني جاومي ماسيا دراج (رد بول كي تي ام أجو)، على الزمن الأسرع وقدره 2:05.360 دقيقة، في التجارب الحرة الأولى لهذه الفئة، وجاء الدراج الايطالي دينيس فوجيا في المركز الثاني دراج (ليوبارد) بزمن 2:05.922 دقيقة، وحل الدراج التشيكي فليب سالاك في المركز الثالث بزمن 2:06.155 دقيقة، ويتصدر الإسباني جاومي ماسيا الترتيب العام للبطولة برصيد 25 نقطة.
وتصدر الياباني تايو فوروساتي التجارب الحرة لسباق كأس المواهب الاسيوية، والذي يقام بالتزامن مع جائزة الدوحة الكبرى للموتوجي بي، محققا الزمن الأسرع وقدره 2:11.922 دقيقة.
وعلى صعيد المشاركة القطرية، جاء الدراج يوسف الدرويش في المركز العاشر بزمن 2:13.403 دقيقة، وحل زميله حمد السحوتي في المركز 18 بزمن 2:14.743 دقيقة، فيما جاء سعد الحرقان في المركز 22 بزمن 2:17.224 دقيقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X