fbpx
الراية الرياضية
المنافسات تتواصل على ميدان لونجين الداخلي بالشقب

إثارة كبيرة في بطولة جمال الخيل

الدوحة- الراية:

تتواصل، اليوم، بطولة قطر الوطنية التاسعة لجمال الخيل العربية الأصيلة للملاك الأهالي، التي ينظمها نادي السباق والفروسية على ميدان لونجين الداخلي بالشقب «عضو مؤسسة قطر» بمشاركة عدد كبير من رؤوس الخيل من جانب الملاك الأهالي الذين يبحثون عن التفوق في هذه البطولة التي تعد الأخيرة على مستوى جمال الخيل العربية الأصيلة في الموسم الحالي. وتقام اليوم التصفيات المؤهلة إلى النهائيات على مستوى الأمهر عمر سنتين، والأمهر عمر 3 سنوات، والأفرس عمر 4-6 سنوات، والأفرس عمر 7-10 سنوات، والأفرس من 11 سنة فما فوق، وكذلك التصفيات على مستوى الأفحل عمر 4-6 سنوات، والأفحل عمر 7-10 سنوات، والأفحل من عمر 11 سنة فما فوق.

وكانت مُنافسات البطولة انطلقت أمس الجمعة بإقامة التصفيات المؤهلة إلى النهائيات على مستوى المهرات عمر سنة واحدة، والمهرات عمر سنتين، والمهرات عمر 3 سنوات، والأمهر عمر سنة، وشهدت البطولة تطبيقًا كاملًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا، ولهذا اقتصر الحضور على عدد محدود من المُشاركين في البطولة سواء من الملاك أو العارضين والفريق العامل بالبطولة، ولم يكن مسموحًا بحضور الجماهير وفقًا لما أعلنت عنه اللجنة المنظمة قبل انطلاق البطولة حفاظًا على سلامة الجميع.

وأسفرت منافسات اليوم الأول عن فوز «إلهام الجمال» ملك مربط الجمال بالمركز الأول للمهرات عمر سنة (أ)، وقام بالتتويج عمران محمد الدرويش مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات الخارجية بنادي السباق والفروسية.

وفي فئة المهرات عمر سنتين (أ) حصلت على المركز الأول للمهرات عمر سنة (ب) المهرة «فريدة»، وتوّج الفائزين علي يوسف الرميحي أمين السر العام لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث.

وفازت بالمركز الأول للمهرات عمر سنتين (أ) المهرة علياء آل سريع ملك مربط آل سريع، وقام بالتتويج سعد علي الكبيسي مساعد مدير البطولة.

وفازت بالمركز الأول للمهرات عمر سنتين (ب) المهرة «روز كاس» ملك مربط الريح، وقام بالتتويج عمر المناعي مدير الإدارة التجارية بالشقب (عضو مؤسسة قطر).

وفازت بالمركز الأول للمهرات عمر سنتين (ج) المهرة «غالية الخيسة» ملك غانم مبارك ناصر الكواري، وتوج الفائزين حسن عبدالله المناعي رئيس قسم جمال الخيل بنادي السباق والفروسية.

وفي فئة المهرات عمر ثلاث سنوات (أ)، فازت بالمركز الأول المُهرة «أميرة» ملك مربط آل سريع، وقام بالتتويج عمران محمد الدرويش مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات الخارجية بنادي السباق والفروسية.

وفي فئة المهرات عمر ثلاث سنوات (ب) فازت بالمركز الأول المهرة «العنود آل سريع» ملك آل سريع، وقام بتتويج الفائزين سعد علي الكبيسي مساعد مدير البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X