fbpx
الراية الرياضية
ضمن منافسات المرحلة ال29 من الليجا

مهمة صعبة لأتلتيكو أمام إشبيلية

مدريد – أ ف ب:

سجل جيرارد مورينو ثلاثية (هاتريك) قاد بها فياريال إلى الفوز على مضيفه غرناطة 3- صفر ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فياريال رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد غرناطة عند 36 نقطة في المركز الثامن.

وسجل مورينو الأهداف الثلاثة لفياريال في الدقائق ال 9 و18 و60، وجاء الهدفان الأول والثالث من ضربتي جزاء.

وتحتدم المنافسة في الأمتار الأخيرة من الدوري الإسباني، حيث يخوض أتلتيكو مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إشبيلية الرابع اليوم، في حين ينتظر برشلونة، دعسة ناقصة من ال «روخيبلانكوس» لتقليص الفارق عندما يخوض مواجهة سهلة على الورق قبل «الكلاسيكو»، فيستضيف بلد الوليد غدًا.

لم يعد فريق ال «روخيبلانكوس» المتصدر برصيد 66 نقطة و»اللاهث» خلف لقبه الأول منذ عام 2014، يملك ترف إهدار النقاط في «الليجا» خصوصًا بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته في ثمن النهائي أمام تشيلسي الإنجليزي بإجمالي المباراتين صفر-3، مُدركًا أن شبح النادي الكاتالوني والملكي يُطارده.

وسيختبر رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني رغبتهم في الفوز بالدوري على ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» في إشبيلية، مع سجل يتضمن 20 فوزًا مقابل هزيمتين فقط و6 تعادلات في 28 مباراة حتى الآن. ويسعى أتلتيكو لتكرار فوزه على النادي الأندلسي بعدما أسقطه ذهابًا بهدفين نظيفين، علمًا أنه لم يخسر أمامه منذ يناير 2018.

في المقابل، يستقبل برشلونة الوصيف بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو، بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر، حيث بإمكانه الاعتماد على تألق نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي وهدّافه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي بدا أنه استعاد شيئًا من بريقه في النافذة الدولية بهزه الشباك في مباراتي منتخب «الديوك» أمام أوكرانيا والبوسنة، بعدما كان سجّل في مباراتيه الأخيرتين بقميص النادي الكاتالوني.

يتسلح برشلونة أمام ضيفه بعدم خسارته أي مباراة في «الليجا» منذ بداية عام 2021، حيث فاز ب 12 من أصل 13، ليضيق الخناق على أتلتيكو الذي أهدر الكثير من النقاط في هذه الفترة.

ويواجه برشلونة بلد الوليد وعينه على رحلته المحفوفة بالمخاطر لخوض «الكلاسيكو» أمام ريال في 11 الشهر الحالي (المرحلة 30)، وهي مباراة ستكون حاسمة في سباق الصراع على اللقب.

وفي بقية المباريات يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع سيلتا فيجو، وإلتشي مع ريال بيتيس، وقاديش مع فالنسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X