الراية الرياضية
محطة مهمة للفريقين في صراع الهروب من القاع والمربع

مواجهة مصيرية للخريطيات والأهلاوية

متابعة – رجائي فتحي:

يلتقي فريقا الخريطيات والأهلي الساعة 8:30 مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين، وذلك في إطار مباريات الأسبوع العشرين من بطولة دوري نجوم QNB.

الخريطيات يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط ويطمح في الفوز اليوم من أجل رفع رصيده إلى 12 نقطة وانتظار أي تعثر لمنافسيه الخور وأم صلال للاقتراب منهما ومُحاولة التعويض في آخر جولتين، والخسارة قد تدفع بالفريق إلى دوري الدرجة الثانية رسميًا إذا نجح الخور وأم صلال في تحقيق الانتصار في مُباراتيهما في هذه الجولة، وبالتالي اللقاء بالنسبة للخريطيات مصيري.

أما فريق الأهلي فتعد هذه المباراة مصيرية أيضًا، لطموحاته صوب المربع الذهبي، حيث يحتل فريق الأهلي المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن قطر صاحب المركز الرابع، وسوف يلعب الفريقان معًا في الجولة المُقبلة، وبالتالي لو نجح الأهلي في الفوز ستكون عملية دخول المربع الذهبي في يده في حال الفوز على قطر في الجولة المُقبلة، ومن هذا الأساس المباراة تعد مصيرية للعميد.

وهذه المباراة تمثل عنق الزجاجة للفريقين، لأنه لا فائدة فيها إلا بالانتصار والحصول على النقاط الثلاث، وبدون ذلك تكون الأمور صعبة في مُواصلة المشوار، حيث إن التعادل لا يُحقق الهدف لأي منهما سواء الخريطيات في الابتعاد عن شبح الهبوط والأهلي في الذهاب صوب المربع.

وسيكون التحدي الأكبر بين المدرب الوطني وسام رزق، الذي يطمح في أن تكون له بصمة على فريق الخريطيات، وبين نيبوشا مدرب الأهلي الذي أظهر بصمة كبيرة على الأداء في الفترة الماضية وجعل الفريق يؤدي بشكل أفضل.

نيبوشا: لا نفكر إلا في الانتصار

أكّد المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش، مدرب الأهلي، أهمية وصعوبة مباراة الخريطيات اليوم وضرورة تحقيق الانتصار فيها. وقال نيبوشا في المؤتمر الصحفي: الخريطيات يسعى للفوز، حيث إنه في مُؤخرة الجدول، ويسعى للهروب من القاع، ونحن لا بديل أمامنا غير الفوز من أجل البحث عن التواجد في المربع الذهبي. وأضاف: الأهلي يستعد لهذه المباراة بصورة قوية ولا نفكر إلا في الانتصار، وهذا الأمر بمثابة رغبة عند الفريقين، ما يُشعل المباراة، وبالنسبة لي أفكر في النقاط أكثر من التفكير في المربع، لأن الفوز والحصول على النقاط يُحقق هذا الهدف.

وسام رزق: نعمل بقوة من أجل البقاء

أكّد وسام رزق، مدرب الخريطيات أن مباراة فريقه أمام الأهلي هي مباراة كؤوس لابد من الفوز بها. وقال وسام رزق في المؤتمر الصحفي: الفوز بنقاط هذه المباراة كاملة سيُضاعف من آمالنا في تحقيق هدف البقاء بالدرجة الأولى، وفي الوقت ذاته فإن الخسارة لن تكون في صالحنا، ونحن نسعى بكل قوة إلى أن يبقى الفريق بالدرجة الأولى. وأضاف: الفرصة لا تزال مُواتية لتحقيق هذا الهدف رغم صعوبة المباريات وموقف الفريق بشكل عام، ولكنّ لدينا عزيمة وإصرارًا لتحقيق هدف البقاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X