fbpx
اخر الاخبار

الراية تنشر أسعار فحص “كوفيد-19” بالمراكز الصحية الخاصة للمسافرين للخارج

الدوحة – موقع الراية:
اعلنت المراكز الصحية الخاصة المصرح لها بإجراء فحوصات مسحة كوفيد-19 اسعار الخدمة المقدمة للمسافرين للخارج والمدة المحددة للحصول على نتيجة الفحص وبعض النصائح للمسافرين للخارج.
وحرصت الراية على التواصل مع عدد كبير من المراكز الصحية الخاصة والتي يصل عددها إلى 44 مركزاً صحياً، بعد قرار مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بنقل إجراء فحص مسحة كوفيد-19 للمسافرين إلى مراكز الرعاية الصحية الخاصة، نظرا لانشغال المراكز الصحية والفرق الطبية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 من خلال الكوادر التي تعمل على مدار الساعة لتنفيذ حملة التطعيم، بالإضافة إلى مواصلة تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية العاجلة.
ووفقا للأسعار التي تلقتها الراية من بعض المراكز الصحية الخاصة فإنها تتراوح ما بين 400 إلى 500 ريال قيمة فحص كوفيد-19 ” PCR” لشخص واحد، مع ضرورة حجز موعد مسبق بوقت كاف من السفر لاسيما وأن نتيجة الفحوصات تظهر ما بين 24-48 ساعة، حيث يتم ارسال المسحات إلى مختبرات حمد الطبية، الا أن هناك بعض المراكز تعمل بشكل مباشر بدون موعد مسبق، كما ان نتيجة الفحص في بعض المراكز تظهر في خلال 24 ساعة.
ويشمل فحوصات كوفيد-19 كافة الأفراد المسافرين للخارج مع استثناء المواطنين القطريين المسافرين للخارج للعلاج والطلاب القطريين الذين يدرسون في الخارج.
ويأتي نقل إجراء فحص مسحة كوفيد-19 للمراكز الصحية الخاصة بشكل مؤقت على أن تعاود مراكز الرعاية الصحية الأولية العمل لتقديم تلك الخدمة عند التمكن من كبح الموجة الثانية وتقليل الضغط الحاصل على فرق الرعاية الصحية، وسيقدم القرار بذلك دعما لقطاع الرعاية الصحية العام من خلال تفريغ العاملين في مرافق الرعاية الصحية الخاصة لتقديم خدمات الدعم والاسناد المتعلق بكوفيد-19 لكل من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق