fbpx
المحليات
الراية تنشر جداول اختبارات نهاية العام الدراسي

تقديم اختبارات طلبة النقل خمسة أيام

اختباران في اليوم الواحد على فترتين

تقسيم اختبار اللغة العربية على ورقتين مدة كل منهما ساعة ونصف

تقييم الفنون البصرية بنائيًا والاكتفاء بالنظري فقط لمادة تكنولوجيا المعلومات

الدوحة – محروس رسلان:
قدمت إدارة تقييم الطلبة التابعة لقطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري 2020/‏‏‏‏2021م لطلبة النقل بالمدارس النهارية وطلبة تعليم الكبار، خمسة أيام عن الموعد المقرر لها سلفًا بالتقويم السنوي للمدارس، لتبدأ في الخامس والعشرين من مايو المقبل بدلًا من الثلاثين منه، وتنتهي في العاشر من يونيو بدلًا من الثامن منه، وذلك في إطار مراعاة الإدارة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار وباء كورونا «كوفيد-19» وللحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر المدرسية.

وزودت الإدارة المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية، بجداول الاختبارات، داعية إلى إعلان الجداول بكافة الوسائل الممكنة، معبرة عن أملها بتحقيق الطلبة النجاح والتفوق في الاختبارات.
وأعادت الإدارة تطبيق نظام أداء الطلاب لاختبار مادتين في يوم واحد على فترتين، مقسمة اختبار مادة اللغة العربية على ورقتين «أولى وثانية» مدة كل ورقة اختبار ساعة ونصف، يفصل بينهما نصف ساعة راحة بين الاختبارين، ووجهت إدارة تقييم الطلبة بأن تجرى اختبارات المهارات للمواد ضمن زمن اختبار المادة، وأن يتم تقييم مادة الفنون البصرية تقييمًا بنائيًا مستمرًا، وأن يتم تقييم مادة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في الجانب النظري فقط.

وبالنسبة لصفوف الاختبارات التحصيلية يؤدي طلبة الصف الثالث الابتدائي أول أيام اختبارات نهاية العام الدراسي الأربعاء 26 مايو في مادتي اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية على فترتين مدة الاختبار الأول ساعتان والاختبار الثاني ساعة ونصف. وتم منح الطلاب إجازة حتى يوم الاثنين 31 مايو حيث يؤدون اختباري مادتي الرياضيات والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات على فترتين، مدة كل فترة ساعة ونصف، فيما يؤدي الطلبة يوم الخميس اختبار مادة اللغة العربية ضمن ورقتين كل ورقة فترة اختبارية مدتها ساعة ونصف.


ويختتم طلاب الصف الثالث الابتدائي اختباراتهم الثلاثاء الثامن من يونيو بأداء اختباري مادتي العلوم والتربية الإسلامية على فترتين مدة كل اختبار ساعة ونصف.
أما طلبة الصف السادس فيؤدون الاختبارات التحصيلية بداية من الخميس 27 مايو ويؤدون خلاله اختبار مادتي اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية على فترتين مدة الاختبار الأول ساعتان، والاختبار الثاني ساعة ونصف، ثم الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء الأول من يونيو، ثم العلوم والتربية الإسلامية يوم الأحد السادس من يونيو، ثم التربية الإسلامية في ورقتين على فترتين في التاسع من يونيو.

وبالنسبة لطلبة الصف التاسع فيؤدون الاختبارات التحصيلية بداية من الثلاثاء 25 مايو بمادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، ثم الأحد الثلاثين من مايو بأداء اختباري اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية، ثم اللغة العربية في ورقتين على فترتين وذلك يوم الأربعاء الثاني من يونيو، ويختتمون الاختبارات يوم الاثنين السابع من يونيو بأداء اختباري العلوم والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.
وتنشر الراية جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة النقل بالمدارس النهارية وتعليم الكبار وحلقات محو الأمية كما يلي:

           

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X