fbpx
الراية الرياضية
تتويج الفائزين وتكريم الحكام على ميدان لونجين بالشقب

ختام بطولة جمال خيل الجزيرة العربية

الدوحةالراية:

اختتمت أمس بطولة قطر الوطنية السادسة لخيل الجزيرة العربية للملّاك الأهالي، التي نظمها نادي السباق والفروسية، على ميدان لونجين الداخلي في الشقب (عضو مؤسسة قطر)، وشهد اليوم الختامي إقامة بقية التصفيات المؤهلة إلى النهائيات على مستوى الأفرس والأفحل، وكذلك المنافسات النهائية لاختيار الأبطال والبطلات على مستوى الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل، وذلك وسط مجموعة من التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا.

وأسفرت منافسات اختيار الأبطال والبطلات عن النتائج الآتية: في مسابقة المهرات البطلات عمر سنة حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية «ضحى الوعب» ملك ناصر المنصوري، ونالت الميدالية الفضية «ميهوله آل سريع» ملك مربط آل سريع.

وفي مسابقة الأمهر الأبطال عمر سنة واحدة، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية «متباهي الوعب» ملك إبراهيم بن يوسف الرميحى، وحصل على الميدالية الفضية «عقاب الحزم» ملك ناصر عبد الله المنصوري.

أما في مسابقة المهرات عمر سنتين وثلاث، حصلت على المركز الأول «ريانة آل سريع» ملك مربط آل سريع لتفوز بالميدالية الذهبية، ونالت المركز الثاني والميدالية الفضية «بدايات ابن سلامة» ملك مربط آل جهام، وكانت الميدالية البرونزية ل «فرحة عينين» ملك عبد الله جاسم البوعينين.

وبالنسبة لمسابقة الأمهر عمر سنتين وثلاث، حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية «عوف الشقب» ملك محمد جاسم الكواري وفي مسابقة الأفرس البطلات، فازت «سفيرة الدحول» ملك مربط النواصي بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وفي منافسات الأفحل، فاز بالمركز الأول «نبيل الريان» ملك مربط المرونة لينال الميدالية الذهبية عن جدارة.

وعقب انتهاء البطولة قام سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني بتكريم الحكام المشاركين في إدارة المنافسات، وقال سعادة الشيخ نواف عن هذه البطولة: أنا سعيد بإقامة البطولة على مستوى الملاك الأهالي، خاصة أن هذا دعم كبير بالنسبة لهم، والحقيقة أن دعم سمو الأمير للفروسية ساهم في إقامة هذه البطولة رغم جائحة كورونا، وشاهدنا اهتمامًا كبيرًا من الملاك بالمشاركة في البطولة وأيضًا في البطولة السابقة على مستوى الخيل العربية الأصيلة، وهذا الأمر يعكس ريادة قطر في هذا المجال نظرًا لتفوقها في المسابقات الدولية التي تقام في الداخل أو الخارج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X