fbpx
اخر الاخبار

انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد

الدوحة – قنا :

عقدت اللجنة التنفيذية للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي، ناقش سبل العمل على مكافحة الفساد حول العالم رغم الوضع الاستثنائي الذي تفرضه جائحة كورونا /كوفيد – 19/.
وترأس سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، اجتماع اللجنة التي تضم في عضويتها عددا من وزراء العدل والنواب العموم ورؤساء هيئات مكافحة الفساد من مختلف دول العالم.
وناقش المشاركون في الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها مواضيع تتعلق بالجمعية العامة، وتعيين الأمين العام الجديد للرابطة الموكلة إليها مهمة دعم تطبيق مضامين اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وألقى سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، كلمة افتتاحية رحب فيها بالأعضاء، تلتها كلمات لكل من سعادة وزير العدل الأذري، ونائب المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا، ورئيس مكافحة الفساد في هونغ كونغ.
وناقش الاجتماع إستراتيجية الرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد في ضوء الجائحة المذكورة، وسبل العمل على مكافحة الفساد رغم الوضع الاستثنائي خاصة في ضوء التحضير للجلسة الخاصة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بمكافحة الفساد، والمؤتمر المقبل للدول الأطراف لمكافحة الفساد الذي سيعقد العام الجاري في مصر.
واقترح الأعضاء إقامة شبكة افتراضية لدعم تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وإنشاء حلقات تنسيق إقليمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق