fbpx
الراية الإقتصادية

تسلا تنتقد إجراءات الموافقة على مصنعها في برلين

برلين – د ب أ:

انتقدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية «تسلا» الإجراءات الطويلة للموافقة على إقامة مصنعها الضخم خارج العاصمة الألمانية برلين. وفي بيان قانوني حمل تاريخ 7 أبريل، ونشر أمس، قالت تسلا إن المصنع الذي سينتج السيارات الكهربائية سيساعد في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري عبر نشر السيارات الكهربائية. وأضافت الشركة: إن العملية الطويلة التي يستغرقها إصدار الموافقات على هذا المشروع في ألمانيا تتناقض مع الحاجة الملحة إلى التخطيط لمثل هذه المشاريع وتنفيذها لمكافحة التغير المناخي. وأعربت تسلا عن انزعاجها بشكل خاص لأنه بعد 16 شهرًا من تقديم طلب الترخيص لإقامة المشروع، لم يتحدد حتى الآن موعد للحصول على الموافقة

النهائية. واعتبرت أن «المشكلة الأكثر وضوحًا» هي أنه في ظل الإجراءات والقوانين الحالية، يتم التعامل مع المشاريع التي تكافح التغير المناخي وتلك التي تزيده على قدم المساواة. واقترحت تسلا عدة إجراءات لتسريع عملية الموافقة، بما في ذلك إتاحة مسار سريع للمشاريع الصديقة للبيئة. وشككت حكومة ولاية براندنبورج، حيث يقع المصنع، في المقترح.

وأوضحت أنه بينما يتعين تسريع إجراءات الموافقة «عند الحاجة»، فإنه لا يمكن أن يكون هناك تمييز قانوني بين «الاستثمارات التي تبدو صديقة للبيئة والضارة لها، لأن القانون غير قابل للتجزئة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق