fbpx
الراية الرياضية
وسط تقارير تفيد بوجود أندية إسبانية ترغب في ضمهما

سان جيرمان يخطط لتجديد عقد نيمار ومبابي

برلين – د ب أ:
يأمل ليوناردو، المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أن يكون لديه أنباء إيجابية قريبًا بشأن تمديد عقد الثنائي كيليان مبابي ونيمار.
ودخل باريس سان جيرمان في مفاوضات مع الثنائي مبابي ونيمار، اللذين ينتهي تعاقدهما مع النادي في 2022، وسط تقارير تفيد بوجود أندية إسبانية ترغب في ضمهما.
وارتبط اسم مبابي طويلًا بالانتقال لريال مدريد، بينما تستمر التكهنات التي تربط اسم نيمار بالعودة مرة أخرى إلى فريق برشلونة، الذي تركه إلى باريس سان جيرمان في 2017 ولدى سؤاله عن الثنائي عقب تسجيل مبابي هدفين قادا باريس سان جيرمان للفوز على بايرن ميونيخ 3-2 في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، قال ليوناردو لشبكة «سكاي»: «أعتقد أنه سيكون لدينا بعض الأنباء التي ستجعلنا جميعًا سعداء». وأضاف: «قريبًا سيكون لدينا وضع أكثر واقعية بشأن عقدي مبابي ونيمار».
وسجل مبابي ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب فرنسي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، مناصفة مع وسام بن يدر في موسم 2017-2018 وديفيد تريزيجيه في موسم 2001-2002 ومنذ مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، صنع نيمار 26 هدفًا، وهو أكثر لاعب صنع أهدافًا. وشارك اللاعب البرازيلي في 67 هدفًا (سجل 41 هدفًا وصنع 26) في 66 مباراة خاضها بالبطولة.
وتلقى ليوناردو سؤالًا عن موقف جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان والمنتخب الإيطالي، والذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري.
وارتبط اسم دوناروما، الذي عمل مع ليوناردو قبل عودة الأخير إلى باريس سان جيرمان في 2019، بالانضمام للنادي الفرنسي، ومانشستر يونايتد وتشيلسي في السابق. وقال ليوناردو: «لا أتحدث عن الانتقالات الآن، كيلور نافاس حارس عظيم».

بعد ثنائيته في مرمى بايرن ميونيخ

كيليان يتطلع لمواصلة تألقه مع الباريسي

 

أكّد كيليان مبابي أنه لم يشعر بأي ضغط في مواجهة واحد من أفضل حراس المرمى على مستوى العالم، في المباراة بين فريقه باريس سان جيرمان ومضيفه بايرن ميونيخ، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا. وأوضح مبابي أنه يأمل في إحراز المزيد من الأهداف بعد أن هز شباك الحارس الألماني الشهير مانويل نوير مرتين في فوز فريقه 3-2 على بطل ألمانيا. ومنح مبابي (22 عامًا) فريقه التقدم مبكرًا ثم عزز ماركينيوس تقدم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 28 قبل أن يرد النادي البافاري بهدفين حمَلا توقيع إيريك-مكسيم شوبو-موتنج وتوماس مولر ويحقق التعادل. ومرة ثانية هز مبابي شباك نوير ليمنح فريقه التقدم من جديد ويُلحق ببايرن ميونيخ أول هزيمة في دوري الأبطال منذ أكثر من عامين. وأكّد مبابي بعد الفوز أنه سعيد بحصوله على فرصة لاختبار قدراته في مواجهة نوير. وقال عن ذلك في تصريحات تلفزيونية: «أحب اللعب في مواجهة أفضل اللاعبين على مستوى العالم ومانويل نوير هو واحد من أفضل حراس المرمى طوال تاريخ اللعبة، لم أشعر بأي ضغط».وخسر سان جيرمان 1- صفر أمام بايرن ميونيخ في نهائي البطولة العام الماضي لكنه الآن يتقدم على حامل اللقب قبل لقاء العودة في 13 أبريل الجاري في ملعبه في العاصمة الفرنسية. وأضاف مبابي «لعبنا في النهائي في مواجهته «نوير» ولم أسجل أنا أي أهداف لكنني الآن أحرزت هدفين». وأردف قائلًا :«سألعب مرة ثانية في مواجهته وكلي أمل في التهديف من جديد».

إيقاف نيمار مباراتين

أوقفت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان مباراتين وأخرى مع وقف التنفيذ، بعد طرده في مواجهة ليل الأخيرة في الدوري. وحصل نيمار على إنذارين في المباراة التي خسرها سان جيرمان 0-1، الأول بعدما وضع يده على وجه بنجامين أندريه والثاني لدفعه البرتغالي تياجو دجالو. وإلى طرد نيمار، خسر سان جيرمان فرصة الانفراد بصدارة الدوري التي خسرها لصالح الفريق الشمالي بفارق ثلاث نقاط بعد المرحلة الحادية والثلاثين. واستمرت المشاجرة بين نيمار ودجالو في النفق المؤدي إلى غرف الملابس، في مشاهد ظهرت على الشبكة الناقلة «كانال + ».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق