fbpx
الراية الرياضية
الشيخ سعود بن علي ورئيس الاتحاد يتوّجان الرهيب بلقب النسخة 43

طائرة الريان تُحلّق بأغلى الكؤوس

الأرجنتيني كاميلو سوتو ينجح في تجريد البطل من لقبه.. والعربي يخرج هذا الموسم خاليَ الوفاض

متابعة- فريد عبدالباقي:

تُوج فريق الريان بلقب كأس سمو الأمير المُفدّى للكرة الطائرة في نسختها ال43، آخر مسابقات الموسم الأقوى والمتميز للعبة، وذلك للمرة ال14 في تاريخه، ليستعيد الفريق الرياني كأس البطولة الغائب منذ موسم 2018-2019، وذلك بحضور سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني، رئيس نادي الريان، وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، وعلي سالم عفيفة نائب رئيس نادي الريان، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الطائرة يتقدمهم علي غانم الكواري رئيس الاتحادَين القطري وغرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، ويوسف أحمد كانو أمين السر العام، ومحمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى حسين إمام الخبير الفني بالاتحاد.

وتمكن الريان (خامس الدوري) من الفوز بلقب النسخة ال43 بعد أن لجأ إلى الشوط الخامس والفاصل من أجل الفوز على فريق العربي (حامل اللقب) مساء أمس بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج «27-29 و25-18 و28-26 و23-25 و15-11»، خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس في المباراة النهائية على صالة اتحاد الطائرة.

نجح الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة الطائرة في قيادة الريان لتجريد العربي من لقبه، وذلك بعد أن استعان الريان به بشكل مؤقت خلفًا للمدرب البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تم إقالته خلال الموسم الحالي، وبذلك يختتم الريان موسمه بتحقيق أول الألقاب، بينما خرج العربي خالي الوفاض، بعد أن توج فريق الشرطة بلقب الدوري العام، والأهلي بلقب كأس قطر. وأدار المباراة الحكمان الدوليان، إبراهيم المحمود (حكمًا أول) وأحمد حسين (حكمًا ثانيًا)، وراقب المباراة دكتور هاشم الراوي، وراقب الحكّام وليد عبدالصمد.

تتويج وتكريم

وبعد نهاية اللقاء، تُوّج الريان بكأس البطولة الغالية والميداليات الذهبية والجائزة المالية 500 ألف ريال قطري، وتسليم الميداليات الفضية والجائزة المالية 300 ألف ريال لفريق العربي الوصيف، وأيضًا تمّ تكريم الحكام في اليوم الختامي لموسم 2020-2021.

علي الكواري رئيس الاتحاد:

نجحنا في استكمال الموسم الاستثنائي

هنّأ علي غانم الكواري رئيس الاتحادَين القطري وغرب آسيا، نائب رئيس الاتحاد الآسيويّ، الفريقَين لوصولهما إلى المبُاراة النهائية. وقال الكواري: إن الفريقين قدّما مباراة قوية وكبيرة تليق بكلاسيكو الكرة الطائرة القطرية.. مشيرًا إلى أن الريان استحق اللقب عن جدارة. وأضاف: الختام كان مميزًا ويعكس حرص اتحاد الطائرة على إنهاء الموسم الحالي «الاستثنائي» برغم الظروف الراهنة التي يشهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19». وختم بقوله: الموسم الحالي شهد توزيع البطولات على ثلاثة فرق، حيث نال فريق الشرطة لقب بطولة الدوري العام، وفريق الريان لقب كأس سمو الأمير المفدّى، وفريق الأهلي حصد لقب كأس قطر للمرة الأولى في تاريخه.

يوسف كانو: الريان استحق اللقب

هنّأ يوسف أحمد كانو أمين السرّ العام باتحاد الطائرة فريق الريان بحصوله على لقب كأس سموّ الأمير المُفدّى للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه على فريق العربي في المُباراة النهائية. وأشاد كانو بأداء الفريقَين، مؤكدًا أن الريان قدم مستوى مُتميزًا واستطاع أن ينهي موسمه بلقب أغلى الكؤوس، بعد خروجه من المُنافسة على لقب الدوري الذي كان من نصيب فريق الشرطة، فضلًا عن حصول الأهلي على لقب كأس قطر.

كاميلو سوتو: طائرة الريان عادت من جديد

أهدى الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب مُنتخبنا الوطني الأوّل لكرة الطائرة والمعار إلى نادي الريان لقب كأس سموّ الأمير المُفدّى للكرة الطائرة إلى رئيس النادي، وإلى كافة أعضاء مجلس الإدارة وإلى الجماهير الريانية.. مؤكدًا أنّ طائرة الرهيب عادت من جديد إلى منصات التتويج. وقال كاميلو سوتو: إن فريق الريان قدم مستوى مُتميزًا خلال المباراة النهائية أمام العربي، وتمكن من الحصول على لقب البطولة، لينهي الموسم بكأس أغلى الكؤوس.

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق