fbpx
الراية الإقتصادية
في استطلاع لشبكة CNN:

مطار حمد الدولي ضمن الأفضل في العالم

عواصم – وكالات:

تعتبرُ المطاراتُ الوجهةَ الأولى للدول، حيث يقضي المسافر وقتًا طويلًا عند انتظار موعد إقلاع الطائرة، إذ يبدأ في البحث عن الأنشطة الترفيهية التي يقدمها المطار، سواء من خلال تواجد الإنترنت لمتابعة العمل، أو الأسواق التجارية التي تتيح للمسافر التسوق وشراء الهدايا للأقارب والأصدقاء.

الاهتمام بالمطار من أكثر الأشياء التي تهتم بها الدول المختلفة حول العالم، لينبهر الزائر بالدولة التي يرغب في زيارتها من الوهلة الأولى.

ويرصد التقرير التالي أفضل مطارات العالم، من خلال استطلاع قامت شبكة التلفزيون الأمريكي CNN بنشره على موقعها. وكشفت بعض التقارير التي أجريت العام الماضي، عن أفضل مطار في العالم حيث كان من المفترض تكريم القائمين بالعمل عليه، لكن لم يتمكنوا من القيام بهذا الحفل بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية.

يعتبر مطار حمد الدولي من أفضل المطارات حول العالم، فقد حصل على جائزة أفضل مطار عالمي في الشرق الأوسط نتيجة خدمته والأنشطة الفائقة التي يقدمها. ويستقبل المطار 30 مليون مسافر في السنة، ومن المتوقع أن تتضاعف هذه النسبة لتصل إلى 50 مليونًا بحلول سنة 2022.

يحتوي مطار حمد على كثير من الخدمات التي تسهل عملية الانتقال والسفر دون شعورك بالإرهاق، من خلال تصميم كبسولات على هيئة غرف نوم للفرد الواحد، تحتوي بالداخل على أريكة مريحة ومنضدة حتى تتمكن من العمل بهدوء قبل إقلاع الطائرة. كما يتميز المطار باستقباله الهائل لكافة الزوار، بالإضافة إلى الاهتمام بكبار السن والأطفال من خلال جلوسهم بالفندق التابع للمطار.

ويعتبر مطار شانغي سنغافورة من أقوى المطارات في جنوب آسيا، كما يعتبر المطار الرئيسي لدولة سنغافورة حيث يقع على مساحة 13 كيلو مترًا مربعًا. يتم الإشراف على المطار من قبل هيئة الطيران المدني في سنغافورة، كما أنه يعتبر الأفضل بناءً على بعض المعايير التي جعلته يحصل على هذا اللقب إذ يحتوي المطار على حمام سباحة، يسمح للمسافر بالاستمتاع بالأجواء والسباحة قبل إقلاع الطائرة، حتى لا يشعر بالممل بسبب انتظار الطائرة لفترة طويلة دون القيام ببعض الأنشطة، بالإضافة إلى تواجد غرف خاصة لتغيير الملابس بحرية وصالة لممارسة التمارين الرياضية.

أنظف مطار

هذا، ويلقب مطار طوكيو هانيدا الدولي بأنظف مطار في العالم، حيث يستقبل حوالي75 مليون راكب في السنة ولكن بالطبع النسبة اختلفت منذ بداية جائحة كورونا، يتميز مطار طوكيو هانيدا باحتوائه على بعض الأنشطة الترفيهية التي لا مثيل لها، كما أن عنصر النظافة من أهم الأمور الذي يحرص المطار على تقديمها كخدمة مميزة للمسافرين. يحتوي مطار هانيدا على 600 عامل نظافة يقومون بوظيفتهم على مدار اليوم.

مطار إنتشون

يقع المطار في كوريا الجنوبية، وتم افتتاحه عام 2011 ويحل في المرتبة الرابعة من حيث أفضل مطار سياحي في العالم، ويحرص المطار على تقديم الخدمات المميزة التي تجذب انتباه الزوار، ويتواجد بالداخل خدمات الصرافة التي يتم مراقبتها من الحكومة، بالإضافة إلى تأجير السيارات وخدمات الاتّصالات لشراء بطاقة اتصال تستخدم أثناء فترة تواجدك بالدولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق