fbpx
اخر الاخبار

البنك الدولي يرصد ملياري دولار لتمويل عمليات شراء لقاحات كورونا

واشنطن – قنا:

أعلن البنك الدولي، اليوم، أنه قرر رصد ملياري دولار بنهاية شهر إبريل الجاري لتمويل عمليات شراء اللقاحات ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/، ولدعم برامج تطوير هذه اللقاحات وتصنيعها لتكون متاحة لجميع دول العالم.
وأفاد السيد أكسل فان تروتسنبرج، العضو المنتدب للعمليات في البنك الدولي، في تصريحات، بأن مجموعة البنك سترصد ملياري دولار بنهاية أبريل الجاري لتمويل مشتريات اللقاحات وأعمال تطويرها وتصنيعها، مضيفا أن المجموعة تعمل مع أكثر من 40 بلدا في هذا الصدد.
في غضون ذلك، دعا السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال منتدى للبنك الدولي، إلى إيجاد الإرادة السياسية لتعزيز إنتاج لقاحات /كوفيد-19/ وتقاسم الإمدادات بين الدول الغنية والفقيرة، قائلا في هذا السياق “إن عدم الاتفاق على مقترح لإسقاط حقوق الملكية الفكرية تحت قواعد منظمة التجارة العالمية هو مربط الفرس الذي يتعامى عنه الجميع”.
كما شدد غيبريسوس على ضرورة تمكين الدول النامية والفقيرة من حقها في الحصول على اللقاحات الضرورية ضد الفيروس، مجددا تأكيده على ضرورة تجاوز “الخلل” الموجود في عمليات توزيع الشركات المنتجة للقاحات /كوفيد-19/.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية انتقدت في السابق عمليات تزويد البلدان الفقيرة والنامية باللقاحات الضرورية ضد فيروس كورونا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق