fbpx
المحليات
في حفل نظمه معهد تدريب الشرطة ضمن مشاريع كأس العالم 2022

تخريج الدفعة الثامنة لسرايا الشرطة المستجدين

المقدم علي الحنزاب: تجهيز الكوادر للأحداث الرياضية الكبرى القادمة

الدوحة – الراية:

نظّم معهدُ تدريب الشرطة، صباح أمس، التمرين الختامي لمشاريع كأس العالم 2022 للدفعة الثامنة لسرايا الشرطة المُستجدّين، وذلك بحضور المقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد تدريب الشرطة والمقدم نايف محمد المناعي، مدير معهد تدريب الضباط وعدد من الضباط بوزارة الداخلية والقوات المسلحة القطرية.

واشتمل التمرين على تدريبات دورات التدخل السريع، ودورة فض الشغب ودورة تنمية مهارات الدوريات الأمنية. وقدم المتدربون عروضًا قوية تؤكد جاهزيتهم واستعدادهم التام للقيام بأعمالهم بكل كفاءة.

وقال المقدم علي سعود الحنزاب: إن التدريبات تهدف للارتقاء بقدرات ومهارات الكادر البشري بوزارة الداخلية وتأهيلهم وتجهيزهم للأحداث الرياضية الكبرى التي ستشهدها الدولة خلال المرحلة القادمة، موضّحًا أن هذا التمرين هو ختام للربع الأول من الخطة التدريبية للمعهد للعام 2021- 2022م ويرتكز على تدريبات منتسبي وزارة الداخلية على عدة مجالات مثل عمليات الشرطة والدوريات الأمنية ومهارات القتال في المناطق المبنية، وهذا يؤكد أن المعهد قد أنهى الربع الأول من الخطة بنجاح.

جانب من احد العروض التي شهدها التمرين الختاميجان

من جانبه، قال النقيب فيصل سعد الهاجري، رئيس قسم التدريب العسكري والرياضي بالمعهد: إن المعهد قام بتنفيذ هذا التمرين الختامي، تماشيًا مع التوجيهات والتطورات التي تشهدها الدولة بشكل عام ووزارة الداخلية بشكل خاص، للارتقاء بقدرات ومهارات الكادر البشري من خلال بناء منظومة تدريبية متطورة ترتكز على دعائم الريادة والتميز، ولتقديم تدريب تخصصي متقدم يضمن تحقيق الاستعداد والجاهزية للأحداث الرياضية الكبرى التي ستشهدها الدولة خلال المرحلة القادمة. مضيفًا: إنّ التدريب تضمن عروضًا لمهارات اللياقة البدنية وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس والأسلحة والرماية وقيادة الدوريات الأمنية.

وأشار رئيس قسم التدريب العسكري والرياضي إلى أنّه وعلى هامش التمرين أُقيم معرض لمعدّات وأدوات التدريب الحديثة بمعهد تدريب الشرطة، كذلك تم تدشين المراجع الميدانية الخاصة بالمعهد مثل مادة المشاة التأسيسية ومادة الأسلحة والرماية، ومادة مكافحة الشغب ومادة الاشتباك والدفاع عن النفس.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق