fbpx
المحليات
حضور الهيئة الإدارية بنسبة 50% بشكل تناوبيّ أسبوعيًا.. التعليم:

دوام جميع المعلمين بالمباني المدرسية

عقد اجتماعات الموظفين المتواجدين بمقر العمل عن بُعد

عدم السماح لشركات النظافة والضيافة بتقديم خدماتها أثناء العمل

تكليف الإدارات بوضع جدول دوام لموظفيها ورفعه إلى الموارد البشريّة

الدوحة – محروس رسلان:

قرّر قطاعُ الشؤون التعليميّة بوزارة التعليم والتعليم العالي أنْ يكون دوام جميع المُعلمين بالمدارس الحكوميّة من مقرّ عملهم بالمدارس، وأنْ يبدأ دوامهم مع بدْء دوام الطلبة بالبثّ المُباشر وينتهي مع انتهاء دوام الطّلبة الاعتيادي، على أن تقومَ المدارسُ بعمل جداول للموظّفين الإداريين سواء بالحضور لمقرّ العمل بنسبة 50%، أو العمل عن بُعد بشكل دوام تناوبيّ أسبوعيًا مع الالتزام بتوقيت الدوام المدرسيّ حسب الجدول اليوميّ، وذلك في إطار تنفيذ وزارة التّعليم قرارات مجلس الوزراء الموقّر الصادرة أمس الأوّل ضمن حزمة قرارات تهدف للحدّ من انتشار وباء كورونا «كوفيد- 19» في المُجتمع، وكسر موجته الثانية.

وأوضح القطاعُ في تعميم رسمي له بهذا الخصوص أنَّ دوام القيادات المدرسيّة يكون بمقرّ المدرسة، بمن في ذلك «مدير المدرسة، النائب الإداري، النائب الأكاديمي، نائب المدير لشؤون الروضة، منسق شؤون الطلاب، منسق المشاريع، منسّقو المواد الدراسية».

واستثنى القطاع مُلاحظي الطلاب من الدوام بنسبة 100%، موجهًا بأن يكون دوام عمّال الخدمات بنسبة 50% بالتناوب.

وفي سياق متصل، وجّه قطاع الخدمات المشتركة بوزارة التعليم والتعليم العالي المدارس الحكومية بتقليص عدد الموظفين المتواجدين بمقرّ العمل إلى 50% من إجمالي عدد الموظفين في كل إدارة من إدارات الوزارة، على أن يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد من منازلهم حسب الأحوال بالتناوب أسبوعيًا باستثناء مُديري الإدارات، ورؤساء الأقسام ومن يتطلب حضورهم بشكل يوميّ.

ودعا القطاعُ في تعميم له بهذا الخصوص إلى عقد جميع الاجتماعات بالنّسبة للموظّفين المتواجدين بمقر العمل عن بُعد باستخدام وسائل التنقية الحديثة، مبينًا أنه في حال تعذّر ذلك وفي الحالات الضرورية يتمّ الاجتماع بعددٍ لا يزيد على 5 أشخاص مع مُراعاة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وشدّد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحيّة والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحدّدها وزارةُ الصحة العامة.

ونوّه بعدم السماح لشركات النظافة والضيافة بتقديم خدماتها أثناء ساعات العمل والسماح بتقديم خدماتها بطاقة استيعابية كاملة خارج ساعات العمل.

وحثَّ كلّ إدارة على وضع جدول دوام لموظّفيها ورفعه إلى إدارة الموارد البشرية بالوزارة بعد المُوافقة عليه من وكيل الوزارة المساعد المعني للمتابعة اعتبارًا من يوم الأحد المُقبل، مع التأكيد على جميع الموظفين الالتزام بتلك التعليمات.

من جانبهم، أكّد عددٌ من مديري المدارس الحكومية جاهزية المدارس لتطبيق قرارات مجلس الوزراء الموقّر وتنفيذ توجيهات وزارة التعليم والتعليم العالي في هذا الإطار.

وأشاروا إلى تصميم جدول حضور تناوبي للإداريين بنسبة 50%، بحيث يُداوم 50% فقط من الموظّفين بالمبنى، ويُداوم النصف الآخر من الموظفين من المنزل.

وأوضحوا أنّ جداول حصص الطلبة كما هي، وكذلك جداول المُعلمين بالنسبة لحصصهم الأسبوعية، فلن يتم إجراء تعديلات عليها، بل ستفعّل كما كانت تفعّل طوال الأيام الماضية. ونوّهوا بأن المشرفين الإداريين سيتابعون حضورَ الطلبة عبر منصّة «تيمز» الإلكترونية، وسيقومون بدورهم في التواصل مع أولياء الأمور حال تأخّر أي طالب عن حضور حصص البثّ المباشر، لافتين إلى أنّ عملية شرح المقرّرات ماضية وفقًا للخُطط المُعتمدة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق