fbpx
الراية الرياضية
الفوز يحسم المركز الرابع في جدول الترتيب لكتيبة العميد

الأهلي في مواجهة مصيرية أمام الدحيل

أوراق بالجملة في قبضة لموشي .. وتغييرات محدودة في تشكيلة نيبوشا

متابعة- رجائي فتحي:

يحتضن ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل تجمع الأهلي مع الدحيل وتقام المباراة في ال6:15 مساءً في ختام مباريات الفريقين ببطولة الدوري.
مباراة اليوم مصيرية بالنسبة للأهلي حيث إن الفوز فيها يبقي الفريق بالمربع الذهبي وربما يذهب به للمركز الثالث على حسب نتيجة لقاء الريان الأخير أمام فريق الخور والذي سيقام مساء اليوم أيضًا. أما في حالة التعادل فينتظر الأهلي ما سوف يحدث في بقية مباريات الفرق المنافسة معه على المربع، ونفس الأمر لو خسر الفريق في اللقاء أي أن الفوز هو الوحيد الذي يضمن له أن يتواجد في مكان الكبار.
ودون النظر إلى نتيجة لقاء اليوم فإن الأهلي قدم هذا الموسم مباريات قوية وكان مفاجأة البطولة مقارنة بنتائجه في السنوات الأخيرة حيث إن وجود الفريق في المربع حتى آخر جولة بمثابة إنجاز له في دوري هذا الموسم وما زالت الفرصة قائمة أمامه للبقاء في المربع بشرط الفوز على الدحيل.

أما فريق الدحيل فتمثل هذه المباراة بروفة أخيرة له قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا حيث الانطلاقة يوم 14 أبريل الجاري مع مباريات دور المجموعات وسوف تكون المباراة فرصة أمام المدرب صبري لموشي للاطمئنان على جاهزية لاعبيه قبل المشاركة في البطولة الأصعب لاسيما وأن الدحيل يدخلها في هذا الموسم بطموحات كبيرة ويسعى لأن يتأهل من مجموعته التي تضم معه أندية أهلي جدة السعودي والشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني ويطمح في التأهل منها.. وبالتالي سوف يخوض الدحيل مباراة الليلة وتفكيره في كيفية أن يكون فريقه في أفضل وضعية للبطولة الآسيوية.
ودائمًا مباريات الفريقين تكون قوية، وفي القسم الأول فاز الدحيل على الأهلي بنتيجة 5-3 بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين ويتوقع أن تكون مباراة اليوم مختلفة حيث سيكون هناك حذر من فريق الأهلي ودفاع قوي وذلك لعدم استقبال أي أهداف بحثًا عن الفوز باللقاء من أجل البقاء في المربع وعدم التعلق بنتائج الفرق الأخرى التي تنافس مع الأهلي على المربع مثل الريان وقطر والغرافة.
ويملك الفريقان عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في لقاء اليوم حيث إن الأهلي يعتمد على جماعية الأداء التي يؤدي بها بالإضافة إلى الروح القتالية وأيضًا قوة المحترفين وقد يغيب عنه اليوم هيرنان بيريز مهاجم الفريق الذي أصيب في اللقاء الماضي، وقد يشارك في اللقاء على حسب الحالة التي عليها اللاعب لكن من المؤكد غياب علي قادري بسبب الإنذار الرابع.. وفيما عدا ذلك فإن تشكيلة الفريق مكتملة.

وسوف يلعب المدرب نيبوشا يوفوفيتش بنفس تشكيلة المواجهة الماضية وفقط يدخل محمد العباسي في وسط الملعب بدلًا من قادري وبقية الأسماء كما هي وقد يلعب حازم شحاتة من البداية على حساب هيرنان إذا لم تسمح حالته بالتواجد في التشكيلة. أما فريق الدحيل فيمتلك المدرب العديد من الأسماء التي من خلالها لعب المباراة وفي كل الخطوط لذلك يصعب توقع نتيجة التشكيلة ولكن الفريق به من الأوراق بداية من الحارس صلاح زكريا ثم بقية الخطوط في الدفاع محمد موسى ومهدي بن عطية وأحمد ياسر وسلطان البريك وفي الوسط الأحرق وكريم بوضياف ولويز مارتن العائد من الإصابة، وفي المقدمة معز علي ومايكل أولونجا وإدميلسون جونيور، وهم يمثلون القوة الضاربة لفريق الدحيل وقد يشرك المدرب عددًا من الأسماء الجديدة أو الذين يلعبون بصفة أساسية وهذا سوف يتضح مع صافرة انطلاق المباراة مساء اليوم.

لموشي مدرب الدحيل:لقاء الأهلي آخر بروفة قبل الآسيوية

أكد الفرنسي صبري لموشي مدرب فريق الدحيل عدم رضاه عن الأداء الذي ظهر به الفريق في المباراة السابقة أمام الخور.
وقال لموشي في المؤتمر الصحفي: لست راضيًا عن الأداء ولكن يجب وضع الأشياء في سياقها فالفريق لا يزال يلعب في ظل ضغط مباريات وفي هذه المباراة أثرت إصابة عاصم مادبو على أداء اللاعبين بشكل كبير خاصة أن اللاعب ظل غائبًا لفترة طويلة بسبب الإصابة، ولكن عمومًا لم أكن سعيدًا بالشكل الذي ظهر به الفريق.
وأضاف: مشكلة ضياع الفرص لم تظهر في المباراة السابقة فقط بل هي متواجدة منذ حضوري وتسلّمي لمهامي الفنية وما زلنا نعمل على علاج هذا الأمر واللاعبون يجتهدون لعلاجه.
وواصل لموشي حديثه قائلًا: مباراة الأهلي هي آخر بروفة لنا قبل السفر إلى جدة ولن أكشف أوراقي الآسيوية في هذه المباراة، ولكن نحن نعلم أننا في دوري أبطال آسيا سيكون علينا الاعتماد على 4 محترفين فقط، ويجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر لأن هذه هي لوائح البطولة. وختم المدرب حديثه بالقول: للأسف عاصم مادبو لن يشارك معنا في دوري أبطال آسيا لأن الجهاز الطبي للمنتخب طلب من اللاعب البقاء في الدوحة من أجل العلاج من الإصابة.

أحمد ياسر:مباراة الأهلي مهمة وصعبة

وصف أحمد ياسر مدافع فريق الدحيل مباراة فريقه أمام الأهلي بالمهمة والصعبة، وقال: هي بروفة ختامية قبل دوري أبطال آسيا، ويجب علينا تجنب الإصابات وتحقيق نتيجة جيدة، ونعلم أن الأهلي سيدخل لتحقيق الفوز. وأضاف: تنتظرنا مباريات مهمة في دوري أبطال آسيا، وأتمنى أن يظهر فيها الفريق بالشكل المطلوب ويحقق النتائج التي تكفل له الصعود للدور التالي من البطولة. وتابع: نحن لا نفكر الآن في كأس سمو الأمير والأهم بالنسبة لنا الآن التعامل مع المباريات القادمة في دوري أبطال آسيا والعمل على الخروج فيها بنتائج جيدة تجعلنا نتصدر مجموعتنا ونتأهل للدور التالي وبعد ذلك سنفتح ملف كأس سمو الأمير.

 

 

يزن نعيم: نركز في نقاط اللقاء

 

أكد يزن نعيم حارس مرمى النادي الأهلي أهمية مباراة فريقه أمام الدحيل، وقال إن الدحيل من أقوى وأكبر الفرق في قطر والقارة الآسيوية، ولكننا كفريق لدينا مباراة تهمنا وهدف نقاتل من أجله وهو الفوز والبقاء في المربع الذهبي. وأضاف: إنهم أغلقوا ملف مباراة فريقهم أمام نادي قطر والتي تحوّل فيها فوزهم لتعادل بعد أن أهدروا فرصًا عديدة، وأصبح تركيزهم في الوقت الحالي على مباراة الدحيل، مؤكدًا في الوقت نفسه حرصهم الكبير على أن يحقق الفريق هدفه.

 

 

نيبوشا يوفوفيتش:نسعى للتواجد في دوري الأبطال

 

أكد نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي ثقته الكبيرة في عناصر فريقه لمواجهة الدحيل في الأسبوع الأخير لبطولة الدوري، وقال: أنا على ثقة كاملة بقدرات لاعبي فريقي، وقد أحببت العمل معهم منذ بداية الموسم وهم يشعرون بأهمية المباراة وضرورة تقديم الأداء المميز الذي يكفل للفريق تحقيق هدفه.
وأضاف نيبوشا: النهاية الجيدة للموسم أمر في غاية الأهمية لفريق مثل الأهلي، وهو الآن في وضعية جيدة في ترتيب الدوري ويتطلع للبقاء في المربع من أجل الدخول لقائمة الفرق التي ستمثل قطر في دوري أبطال آسيا للموسم الجديد. وأكد المدرب أن العقلية القتالية للاعبي الأهلي موجودة وأنه كمدرب يعمل دائمًا على التوازن بين الروح القتالية للاعبين مع الجوانب البدنية والتكتيكية ليكون فريقه جاهزًا من أجل الاستفادة من الفرصة العظيمة التي تلوح لتواجد الأهلي في دوري أبطال آسيا.
وأشار إلى أنه يشعر ببعض القلق من معاناة عدد من اللاعبين من الإجهاد بعد مباراة قطر، مثل أوميد إبراهيمي وعبدالرشيد إبراهيم ونبيل الزهر وهيرنان وأتمنى أن يكونوا في كامل الجاهزية البدنية والفنية للمباراة أمام الدحيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق