fbpx
الراية الرياضية
أُجريت أمس عبر الاتصال المرئي

قرعة متوازنة لبطولة كأس الاتحاد لكرة القدم

تقسيم الفرق الـ17 إلى 5 مجموعات.. والأهلي ومسيمير يقصان شريط المباريات

متابعة – رجائي فتحي:
أجرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قرعة بطولة كأس الاتحاد في نسختها الأولى، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي التي يشارك فيها 17 فريقًا تمثل أندية دوري النجوم، باستثناء فرق السد والدحيل والريان المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا وكذلك يشارك فيها أندية الدرجة الثانية.
وتم تقسيم الفرق الـ17 المشاركة في البطولة إلى 5 مجموعات وتضم مجموعتان منها 4 فرق في حين تضم المجموعات الثلاث الأخرى 3 فرق.
وتضم المجموعة الأولى فرق الأهلي والخور والبدع ومسيمير، بينما تضم المجموعة الثانية فرق الغرافة وقطر والشحانية والمرخية.. بينما تضم المجموعة الثالثة فرق الوكرة وأم صلال ومعيذر.
وتضم المجموعة الرابعة الخريطيات والعربي والشمال، والخامسة تضم السيلية والوعب ولوسيل.
وسوف تنطلق البطولة الخميس المقبل، حيث يلعب الأهلي مع مسيمير في الـ9:00 مساءً، ثم الخور مع البدع في الـ11:15 مساء على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وتُقام يوم الجمعة مباراتان، حيث يلعب أم صلال مع معيذر في الـ10:00 مساءً على ملعب السيلية ثم قطر مع الشحانية في الـ9:00 مساءً على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ثم الغرافة مع المرخية في الـ11:15 مساءً على نفس الملعب.
وتستكمل مباريات الدور الأول حتى يوم 25 أبريل الجاري مع آخر محطات دور المجموعات وسوف يتم تحديد مباريات الأدوار التالية من البطولة في وقت لاحق.
وسوف تُقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى الدور ربع النهائي من البطولة كما يتأهل أفضل 3 فرق من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الخمس إلى الدور ربع النهائي ليكتمل بذلك هذا الدور.
وستتم عملية اختيار أفضل 3 فرق من أصحاب المركز الثاني وفق آلية محددة وهي إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعتين الأولى والثانية اللتين تضمان 4 فرق لكل منهما، وذلك لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الفرق وبهذه الحالة تصبح كل المجموعات من 3 فرق وبالتالي اختيار الفرق الثلاثة الأخيرة الصاعدة من المجموعات بصورة متكافئة.
وسوف يتم التأهل من خلال الأعلى في النقاط، ثم إذا تساوى فريقان في النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف في جميع المباريات، ثم إلى الأعلى تسجيلًا للأهداف ثم فارق الأهداف في المباريات للفرق المعنية. وفي حالة تساوي الفرق يتم إجراء قرعة لتحديد المتأهلين للدور ربع النهائي من البطولة.
وسوف تُقام مباريات الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب ثم مباراتا الدور نصف النهائي ثم المباراة النهائية للبطولة لتحديد بطل النسخة الأولى من هذه البطولة التي تُقام لأول مرة.
وسوف تُقام هذه البطولة خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل الجاري وهي الفترة التي تقام فيها مباريات دوري أبطال آسيا بمشاركة 3 أندية قطرية وهي السد والدحيل والريان.
وتأتي عملية إقامة البطولة في هذا التوقيت لتواصل الأندية لعب المباريات وبصورة جيدة قبل ختام الموسم وأن تكون في «فورمة» لعب المباريات لاسيما أن هناك بعض الفرق ما زالت مستمرة في هذا الموسم.
ومثلًا فريق الخور تنتظره مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية، وأيضًا العربي سوف يلعب في الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير، وأيضًا من أندية الدرجة الثانية سيكون الموسم ما زال مستمرًا بالنسبة لناديي الشحانية والشمال وبينهما سيكون بطل دوري الدرجة الثانية وصاحب المركز الثاني بهذه البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق