الراية الرياضية
ليفربول يتطلع لتدارك الموقف قبل فوات الأوان

مهمة خاصة للسيتي في البريميرليج

لندن- أ ف ب:

يعود ليفربول إلى شجونه المحليّة اليوم حين يستضيف أستون فيلا في مباراة صعبة ضمن المرحلة ال 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، هو يعرف أنّ عليه تدارك الموقف واستعادة سحره في ملعبه وإلا سيغيب عن مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2016. يدخل «الحمر» اللقاء ضد الفريق الذي أذلهم ذهابًا باكتساحهم 7-2 في إحدى المفاجآت الكبرى في تاريخ الدوري، ومعنوياتهم في الحضيض بعدما باتوا على شفير توديع دوري الأبطال بخسارتهم أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 على أرض الأخير في ذهاب ربع النهائي. وستكون مباراة اليوم ضد أستون فيلا الذي تراجع إلى منتصف الترتيب بعد بداية واعدة جدًا، فرصة لرجال كلوب من أجل التخلص من عقدتهم وشقّ طريقهم إلى مراكز دوري الأبطال وإن كان مؤقتًا بانتظار المواجهة المُنتظرة غدًا بين ليستر سيتي الثالث ووست هام الرابع الذي فاجأ الجميع هذا الموسم نتيجة تألق لاعبه الجديد جيسي لينجارد بشكل خاص.

وقبل ثماني مراحل على انتهاء الموسم، يحتلّ وست هام حاليًا المركز الرابع بفارق نقطة أمام جاره تشيلسي الذي يحلّ اليوم على جاره الآخر كريستال بالاس باحثًا عن استعادة توازنه بعدما مُني في المرحلة الماضية بهزيمته الأولى تحت إشراف المُدرب الألماني توماس توخيل، وجاءت بنتيجة قاسية على أرضه أمام وست بروميتش 2-5.

وبعد خسارته القاسية ذهابًا على أرضه 1-6، يبحث مانشستر يونايتد، المرتاح في مركزه الثاني بفارق أربع نقاط عن ليستر الثالث، لرد الاعتبار أمام توتنهام ومُدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو حين يحل غدًا ضيفًا على النادي اللندني المُتخلف حاليًا بفارق ثلاث نقاط عن المركز الرابع.

ويسير جاره مانشستر سيتي بثبات نحو استعادة اللقب بما أنه يتواجه اليوم على أرضه مع ليدز وهو مُتقدم بفارق 14 نقطة عن «الشياطين الحمر».

ويدخل مانشستر يونايتد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما قطع أكثر من نصف الطريق نحو نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بفوز فريق المُدرب النرويجي أولي جونار سولشاير على غرناطة الإسباني 2-صفر خارج ملعبه.

وفي المُباريات الأخرى، يحلّ أرسنال ضيفًا غدًا على شيفيلد يونايتد وهو يدرك أنه فقد منطقيًا أي أمل بالمُشاركة القارية الموسم المُقبل من خلال الدوري بما أنه يحتلّ المركز العاشر بفارق تسع نقاط عن جاره تشيلسي الخامس.

بينما يلعب غدًا بيرنلي مع نيوكاسل يونايتد، والاثنين المقبل وست بروميتش ألبيون مع ساوثهامبتون وبرايتون مع إيفرتون الثامن الذي يتخلف بفارق خمس نقاط فقط عن مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X