fbpx
الراية الرياضية
8 ملاعب جاهزة للعودة والUEFA ينتظر قرار ميونيخ وروما وبلباو ودبلن

اليورو يعيد الجماهير إلى المدرجات بقوة

لوزان – أ ف ب:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن ثماني مدن من 12 مضيفة لكأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا، تعهّدت باستقبال الجماهير بانتظار قرار ميونيخ، روما، بلباو ودبلن.

وأوضح الاتحاد القاري في بيان أن المدن الأربع المتبقية «لديها حتى 19 أبريل لتقديم معلومات إضافية عن خططها، وسيتم اتخاذ قرار نهائي في التاريخ المحدد»، حيث قد تنقل المباريات إلى مدن أخرى في حال امتناعها عن حضور المتفرجين.

أما المدن الثماني التي تعهدت باستقبال الجماهير فهي سان بطرسبورج، باكو، بودابست، أمستردام، بوخارست، كوبنهاجن، جلاسكو ولندن.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حدد في الوهلة الأولى الأربعاء 7 أبريل موعدًا نهائيًا للمدن المنظمة الموزعة في 12 دولة أوروبية لتحديد العدد المحتمل في كل ملعب خلال البطولة المقررة في الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين.

لكن في الوقت الذي تجعل فيه الأزمة الصحية مثل هذه التوقعات غير مؤكدة، منح الاتحاد القاري فترة ثانية حتى 28 أبريل قبل أن يقلّصها الجمعة حتى 19 من الشهر الحالي.

وفي مارس الماضي، أوضح رئيس (UEFA) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أنه لا يريد إقامة مباريات «داخل أبواب موصدة» في كأس أوروبا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X