fbpx
فنون وثقافة

«صوت الخليج» تعلن عن مخططها الرمضاني

الدوحة – الراية:

أنهت إذاعة صوت الخليج استعداداتها لاستقبال شهر رمضان بباقة من البرامج المنوعة، المُباشرة والمُسجلة، بما يُلبي تطلعات المُستمعين وذائقتهم خلال الشهر المبارك. وتستهل صوت الخليج بث أول برامجها عند الساعة الواحدة والنصف ظهر أول أيام الشهر مع برنامج «معكم في رمضان» مع فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي، سيُحاوره الإعلامي عبد السلام جاد الله حول عدة موضوعات مُختارة، ويُعاد البرنامج في اليوم التالي من الساعة الثامنة وحتى التاسعة صباحًا، كما يعود برنامج «كلمات من نور» ويُبث عند الساعة الثالثة والنصف عصرًا طيلة أيام الشهر الفضيل، ويُعاد في اليوم التالي من الساعة السادسة وحتى السابعة صباحًا، البرنامج من إعداد وتقديم يوسف عاشير، ويستضيف كوكبة من علماء الدين الأفاضل للرد على أسئلة واستفسارات المُستمعين حول أمور الدين والدنيا في الشهر المبارك.

وتعود مُسابقة «ضيف ومحطة» في تمام الخامسة، مع المُقدمين أحمد العلي ومحمد العنزي، وتحت إشراف قطر الخيرية، وتتناول في كل حلقة استضافة أحد المُشاركين في مشروع خيري تابع لقطر الخيرية، لشرح الهدف من المشروع وأهميته للبلد الذي يُقام فيه، مع تعريف للبلد وسؤال حول المشروع. وفي تمام التاسعة والنصف سيكون الموعد مع البرنامج الشهير «سوالف بيتنا في رمضان»، ولأول مرة يعود البرنامج بموضوعات جديدة في إطار مُمتع ولطيف، ويتضمّن البرنامج عددًا من المُسابقات، وتم رصد جوائز قيّمة للمُشاركين بها، وهو من إعداد بدرية محمد وتقديم شايعة الفاضل وسعيد الهاجري. كما تضم خريطة الإذاعة عددًا من البرامج المُسجّلة ستبث تباعًا على مدار اليوم، منها برنامج «رحالة» الذي يُسلّط الضوء على أبرز الرحّالة العرب عبر التاريخ، وهو من إعداد مها الزامل وتقديم دينا أبو شنب، وبرنامج «قصائد يتيمة» الذي تروي حلقاته قصص قصائد لم يشتهر لصاحبها غيرها، وهو من إعداد وتقديم عبد السلام جاد الله.

كما تقدّم صوت الخليج بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج «قصة آية»، وبرنامج «تساؤلات زكوية» الذي يتناول يوميًا طرق احتساب نصاب الزكاة المفروضة وإخراجها في مصارفها التي حدّدتها الشريعة الإسلامية، وهو من إعداد وتقديم الشيخ «علي شافي الهاجري»، بالإضافة لعدد من البرامج الدينية، ضمن خُطة برامجية مُتكاملة تتناسب مع أجواء الشهر الفضيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق