fbpx
الراية الإقتصادية
لتسهيل دفع الفواتير وتعبئة الرصيد.. فودافون قطر:

إطلاق أوّل روبوت مُحادثة بالذكاء الاصطناعي

كامبيروس: نسعى لتعزيز التحول الرقمي

الدوحة –  الراية:

أطلقت فودافون قطر أمس «لبيب»، وهو روبوت المُحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي (شات بوت)، والمُتاح للعملاء على تطبيق فودافون في إطار خطتها الواسعة للرقمنة.

وقالت: إن «لبيب» يُعد من أوائل روبوتات المُحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في قطر، والذي يأتي ضمن جهود الشركة المُتواصلة في دفع عجلة التحوّل الرقمي في السوق المحلي وتعزيز استخدام العملاء قنوات الشركة الرقمية.

ويُوفر «لبيب» حاليًا خدمات العملاء التي تتعلق بالميزات الأكثر استخدامًا على التطبيق، مثل دفع الفواتير، وتعبئة الرصيد، وإدارة الإضافات، والمعلومات حول العروض الخاصة. ويُقدم «لبيب» الدعم باللغتين الإنجليزية والعربية، بفضل تمكينه من مُعالجة اللغة الطبيعية الممزوجة بالتعلم الآلي. ويتم ضبط اللغة تلقائيًا، ويمكن تبديلها بسهولة في أي وقت خلال المُحادثة. علاوة على ذلك، يبقى «لبيب» على دراية بسياق المُحادثة، كما أن لديه القدرة على استئنافها في حالة انقطاع الاتصال.

وقال دييجو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في فودافون: «يدعم التحوّل الرقمي استراتيجية شركة فودافون قطر، وهو جزء لا يتجزأ من عملياتنا لتقديم خدمة عملاء مُتميزة. لبيب مثال رائع على العديد من الطرق التي نستخدم بها التكنولوجيا الذكية لدعم عملائنا باستمرار، وبسرعة، وكفاءة، بطريقة ودية شبيهة بالتعامل مع بشر حقيقيين قدر الإمكان. ويستخدم عملاؤنا بشكلٍ مُتزايد القنوات الرقمية للتفاعل معنا، والانتفاع بخدماتنا، ونحن نشجّع ذلك تمامًا أثناء ريادتنا للتحول الرقمي في قطر».

وأضاف: إن خدمات العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي بصدد توسعة نطاق الدردشة على الإنترنت وخدمات المُساعدين الافتراضيين. وتمكن أحدث تقنيات الخدمة الذاتية العملاء من الراحة وسرعة الاستخدام، ما يؤدي إلى تجربة عملاء أبسط وأكثر كفاءة. ومن خلال التدريب، يمكن لهذه الأدوات تحديد ما يبحث عنه العملاء وتقديم المساعدة المناسبة لهم. ومن خلال الاهتمام بالاستفسارات الروتينية، تتحول هذه الأدوات إلى وكلاء مدربين ومتخصصين للتعامل مع احتياجات العملاء الأكثر تعقيدًا عند الحاجة.

ويُعد «لبيب» الأحدث ضمن سلسلة طويلة من التحسينات المُستمرة على تطبيق فودافون لضمان تجربة عملاء عالية الجودة، وفي مُتناول اليد. وتأتي إيصالات الدفع الإلكترونية من بين الخدمات الخاصة التي يُقدمها لبيب، بالإضافة إلى خدمات إعادة التعبئة باستخدام رصيد الائتمان، وحفظ تفاصيل بطاقة الائتمان للاستخدامات المُستقبلية، وإدارة الوظائف الإضافية، وتسهيل تتبع الشكاوى.

ولبدء استخدام «لبيب»، يحتاج العملاء ببساطة إلى النقر على أيقونة «لبيب» الموجودة في الصفحة الرئيسية لتطبيق فودافون.

وتوفر فودافون قطر ش.م.ق.ع. (فودافون قطر) مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حدٍ سواء.

وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملاء الجوال أكثر من 1.7 مليون عميل في 31 ديسمبر 2020. وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G، إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، ما سيُسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسّخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المُستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق