fbpx
الراية الرياضية
تخطّى كالياري بهدف

الإنتر يداعب لقب الكالتشيو

ميلانو- رويترز:

بفضل هدف نادر وغير متوقّع من المدافع ماتيو دارميان فاز إنتر ميلان على ضيفه كالياري 1-صفر ليقترب فريق المدرب أنطونيو كونتي خُطوةً إضافية من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطاليّ لكرة القدم للمرّة الأولى منذ 11 عامًا.

وحاول كالياري المتعثّر الصمود في وجه منافسه المتصدّر في ملعب سان سيرو بميلانو، بينما تصدّى حارس مرماه جويلمو فيكاريو لعدة فرص لأصحاب الأرض في ظهوره الأول مع التشكيلة.

لكن صمود الضيوف انهار أمام تهديد غير متوقع كان مصدره دارميان الذي أحرز هدفه الثاني بالدوري هذا الموسم في الدقيقة 77 ليمنح فريقه فوزه ال 11 على التوالي في الدوري.

وفي ظلّ تفوق إنتر المريح في قائمة الترتيب قرر المدرب كونتي إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين، ومنهم أشرف حكيمي، ولاوتارو مارتينيز.

لكن تماسك الفريق لم يتأثر بذلك في البداية، وخلق لاعبوه الكثير من الفرص ومن بينها فرصة كبيرة لكريستيان إريكسن التي تصدّى لها حارس الضيوف فيكاريو ببراعة واضحة.

ومع استمرار اللعب بدأ التوتر يظهر على لاعبي إنتر ميلان وقرّر المدرب كونتي إشراك مارتينيز، وحكيمي الذي لعب دورًا بارزًا في تهيئة هدف الفوز.

وبالفوز عزّز إنتر ميلان موقعه في الصدارة متفوقًا بفارق 11 نقطة على الملاحق المباشر الجار ميلان قبل آخر ثماني جولات من الموسم في حين ظل كالياري في المركز 18 بين فرق البطولة العشرين بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان. وهذا أيضًا هو الفوز 12 على التوالي في الدوري لإنتر ميلان في ملعبه، وأصبح بذلك يحتاج فقط إلى 14 نقطة من آخر ثماني جولات لضمان التتويج بلقب البطولة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق