fbpx
الراية الرياضية
رباعية ستراسبورج المحلية ترفع معنوياته لحسم تحدي الأبطال

الباريسي يتحفّز للبايرن في حديقة الأمراء

باريس- أ ف ب:

تحضّر باريس سان جيرمان حامل اللقب بأفضل طريقة لاستضافة بايرن ميونيخ الألماني غدًا «حديقة الأمراء» في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه ستراسبورج 4-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريقُ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى ملعب «لا مينو» حيث لم يفز في الدوري منذ عودة ستراسبورج إلى «ليج 1» عام 2017 ولأول مرة منذ 2008، على خلفية هزيمته في المرحلة الماضية على أرضه أمام ليل صفر-1، ما سمح للأخير بأن يصبح وحيدًا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن نادي العاصمة، ثم وسعه إلى ستّ بفوزه على مضيفه متز 2-صفر.

لكن سان جيرمان وبفضل المتألق كيليان مبابي، أعاد الفارق إلى ثلاث رغم الغيابات في صفوفه بسبب الإصابة (البرازيلي ماركينيوس)، أو الإيقاف (البرازيلي نيمار)، أو فيروس كورونا (الإيطالي ماركو فيراتي)، أو بقرار من بوكيتينو من أجل منح بعض من لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم قبل استضافة بايرن بعد غدٍ، حيث يبدو مرشحًا كي يثأر لخسارته في نهائي العام الماضي، بعد فوزه ذهابًا في «أليانز أرينا» 3-2 بفضل ثنائية لمبابي.

وقال بوكيتينو: إنه «انتصار مهم لأنّ النقاط الثلاث وضعتنا (مجددًا) في السباق على اللقب.. أظهرنا روحًا قتالية حقيقية، جميعنا نريد أن نكون أكثر ثباتًا لكننا نقاتل في ثلاث مسابقات كبرى (في إشارة للوصول لربع نهائي الكأس المحلية)».

وتابع «لقد أظهر الفريق إيمانًا هائلًا وكانت مباراة جيدة جدًا لنا».

وبحسب «أوبتا» للإحصاءات، هذه المباراة التاسعة عشرة التي يسجل فيها مبابي ويمرّر كرة حاسمة منذ بدايته مع سان جيرمان في سبتمبر 2017 قادمًا من موناكو، ووحده النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي يتفوّق عليه من هذه الناحية خلال الفترة الزمنية ذاتها في البطولات الأوروبيّة الخمس الكُبرى (21).

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق