fbpx
الراية الإقتصادية
تساعد التّجار في طلبات الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو الخصم

البنك التجاري يُطلق ميزة سي بي PayLink

رؤيا خاجه: حلول تمكن الشركات من سداد المدفوعات عن بُعد

الدوحة –  الراية:

واصل البنكُ التجاري، البنكُ الرائد رقميًا في قطر، تعزيز خيارات تلقي المدفوعات المُتاحة على تطبيق سي بي Pay للتجار من خلال إضافة ميزة جديدة وهي «سي بي PayLink» التي ستُساعد التجار في طلبات الدفع عبر البطاقات الائتمانية أو الخصم.

وتتيح ميزة «سي بي PayLink» الآن للتجار إمكانيةَ إصدار وتلقي طلبات الدفع عبر إرسال رابط آمن إلى جميع العملاء بمن فيهم عملاء البنوك الأخرى في رسالة نصية قصيرة. وعندما يقوم العميل بالضغط على الرابط، سيتم إعادة توجيهه إلى الصفحة الخاصة بالدفع لاستكمال عملية السداد باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم. ويتمتّع عملاء البنك التجاري بخيار الدفع مُباشرةً عبر تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال عند الضّغط على الرابط.

وستكون هذه الخدمة الجديدة مُتاحة لكافة التجار بمُختلف نشاطاتهم التجارية وحجمها، بما فيها الأعمال التجارية المنزلية المُرخّصة، وشركات التوصيل، والمتاجر الكبيرة والصغيرة، ومحلات البقالة، ووكالات السفر، وغيرها. وتستخدم «سي بي PayLink» مخارج دفع آمنة مثل «سيبر سورس» وشبكة «كيو باي» التابعة لمصرف قطر المركزي لضمان مُعاملات دفع آمنة ودقيقة. ولدى إتمام عملية الدفع، سيتلقى التجّار إشعارًا بنجاح عملية السداد. كما أنّ الخدمة تسمح للتجار بتتبع مُعاملاتهم وحالة طلبات السداد.

وفي هذا الصدد، قالت رؤيا خاجه، مساعد مدير عام، رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات: يسرُّنا أن نقدّم لشركائنا من التجار تجربة دفع حديثة تتميّزُ بالسهولة، والسرعة، والأمان. وأضافت: إنَّ خيار الدفع «سي بي PayLink» الجديد مُستوحى من حاجة الشركات الصغيرة لحلول دفع تسمح للعملاء بأن يُسدّدوا مدفوعاتهم عن بُعد. ويقوم البنك التجاري بترجمة هذه الحاجة إلى مُنتج رقمي مُتاح لكل التجار ولعملائهم. من جهة أخرى، تهدف ميزة «سي بي PayLink» إلى تعزيز عمليات الدفع غير النقدية، وبالتالي دعم دولة قطر في توجهها نحو مُجتمع لا يتداول بالعملات الورقية.

يُذكر أن سي بي Pay للتجار هو أول تطبيق للهاتف الجوال في قطر يقرّب المسافات بين التجار وعملائهم، ويجعل من سداد المدفوعات عمليةً سهلة وسلسة. يتيح تطبيق سي بي Pay للتجار للشركات الصغيرة والمُتوسطة الحجم ورجال الأعمال إمكانية إنشاء وسداد طلبات الدفع باستخدام الهاتف الجوال، داعمًا بذلك عمليات الدفع عن بُعد أو عن قرب، بالاستناد إلى تقنية الكيو آر الثابتة والديناميكية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق