fbpx
فنون وثقافة
في رصد لكواليس تصوير الموسم الثاني.. فنانون:

«الريان» وفرت مقومات النجاح لمسلسل فلاشات

الدوحة- الراية:

 يواصل فريق مسلسل «فلاشات» تصوير الحلقات المتبقية من الموسم الثاني، والذي تنتجه قناة الريان الفضائية ويعرض على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك، ويعالج المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي هادف. ويشارك في مسلسل فلاشات الفنانان سعد بخيت، وعبدالله الشمري «بو هلال»، بالإضافة إلى فرج سعد ومحمد السُّني إلى جانب مجموعة من الفنانين والوجوه الجديدة وهم: مريم فهد، ندى إبراهيم، عبدالحميد الشرشني، وأسرار، فيصل رشيد، سامح مُحيي الدين، زينب العلي، علي الشرشني، علي ربشة، والطفل تميم المالكي. واختارت قناة الريان مواقع متنوعة لتصوير حلقات المسلسل، كما حرصت القناة على تذليل كافة الصعاب التي تواجه العملية الإنتاجية مع تقديم الدعم الكامل من جانب مسؤولي شركة الريان للإعلام والتسويق إلى جانب متابعتهم المستمرة لمختلف تفاصيل مسلسل فلاشات بداية من أفكار الحلقات مرورًا بمراجعة النصوص وتقييم الحلقات قبل العرض، حرصًا على أن يخرج مسلسل فلاشات في أبهى صورة تلبي طموحات المشاهدين. يشار إلى أن المسلسل من تأليف طالب الدوس و ضحى العوني وإخراج جان يمين.

مواصلة التميز

وفي هذا السياق أعرب الفنان الكبير سعد بخيت عن سعادته بعودة المسلسل مرة أخرى، حيث كان يأمل في اكتمال هذا العمل الفني المميز الذي تضمن موسمه الأول ثماني حلقات فقط، ولم يكتمل بسبب ظروف جائحة كورونا، التي أدت إلى توقف تصوير العمل، لافتًا إلى وجود مطالبات من جانب الجمهور بعرض فلاشات بصورة مكتملة، مشيرًا إلى أن فريق العمل يسعى إلى مواصلة التميز وتقديم الأفضل خلال الموسم الثاني من فلاشات. وأوضح أن المسلسل يتميز بروح الأسرة الواحدة من جانب جميع أفراد المسلسل وهناك تكاتف بين جميع الفنانين وكلنا على قلب رجل واحد حرصًا من الجميع على أن يخرج فلاشات بصورة مميزة، مشيرًا إلى أن المسلسل يذكرنا بالمسلسلات الخليجية الكوميدية في الزمن الجميل. وأشاد الفنان سعد بخيت بتجربة قناة الريان في مجال إنتاج المسلسلات مشيرًا إلى أن القناة كما تميزت في بدايتها اقتحمت مؤخرًا مجال الإنتاج الدرامي حرصًا من القائمين عليها على إثراء الساحة الفنية بالأعمال المميزة.

تحدٍ كبير

من جانبه أشار الفنان عبدالله الشمري (بوهلال) إلى أن المشاهدين ينتظرون عرض الموسم الثاني، وهذا الأمر يعد تحديًا كبيرًا لجميع أفراد المسلسل لتقديم عمل فني مميز. موضحًا أن نجاح المسلسل يُقاس بتعليقات الجمهور التي جاءت بشكل مميز فاق التوقعات بالرغم من أن الموسم الأول اقتصر على 8 حلقات فقط.

كوميديا هادفة

فيما أشاد الفنان فرج سعد بجميع طاقم العمل، وحرصهم على إيصال رسالة المسلسل مشيرًا إلى أن ما يميز فلاشات هو الكوميديا الهادفة البعيدة كل البعد عن الإسفاف، وهذا ما تشدد عليه بصفة مستمرة قناة الريان. معربًا عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي حققها الموسم الأول، وحزن البعض عن توقف عرض المسلسل بسبب فيروس كورونا، وهو ما يؤكد ارتباط المشاهدين بالمسلسل وهذا هو المعيار الأساسي لنجاح أي عمل فني.

متنفس للمشاهدين

أما الفنانة المميزة مريم الفهد فقد نوهت إلى أن هذا الموسم سيكون أكثر تميزًا من الموسم الأول بسبب الوقت الكافي للتحضير، وتواصل الدعم الكبير الذي يحظى به المسلسل، مؤكدة أن المسلسل يعد متنفسًا للمشاهدين في ظل جائحة كورونا، خاصة أنه العمل الوحيد في قطر الذي يتم إنتاجه للعرض في رمضان هذا العام.

خبرات فنية

من جانبه توجه عبدالحميد الشرشني بالشكر إلى قناة الريان على دعمها الكامل للمسلسل وتوفير جميع عوامل النجاح، مشيدًا بمشاركة العديد من النجوم في هذا المسلسل، مشيرًا إلى أن مشاركته إلى جانب هؤلاء النجوم الكبار أكبر داعم للفنانين الشباب لاكتساب الخبرات الفنية.

عوامل النجاح

أما الفنانة ندى إبراهيم فأشارت إلى اعتزازها بالمشاركة في هذا العمل الكوميدي المميز، موضحة أن القائمين على إنتاج المسلسل قاموا بتوفير المناخ المناسب لتحقيق النجاح والتميز. لافتة إلى أن المشاهدين بحاجة دائمة إلى مثل هذا النوع من الأعمال الفنية المميزة التي تعالج القضايا في قالب كوميدي خفيف وهادف في الوقت ذاته.

مسؤولية مضاعفة

من جهتها قالت الفنانة زينب العلي: تابعت العديد من حلقات الموسم الأول، وعندما عُرضت عليّ المشاركة في الموسم الثاني وافقت بدون تردد، مشيرة إلى أن المشاهدين ارتبطوا بالحلقات التي عُرضت في رمضان الماضي وهو ما يضع مسؤولية مضاعفة على فريق العمل لتقديم محتوى ينال رضا الجمهور.

بهجة وسرور

الفنان سامح مُحيي الدين أكد أن مسلسل فلاشات يُلبي تطلعات المشاهدين الذين يحتاجون إلى مسلسلات كوميدية تضفي مزيدًا من البهجة والسرور على الشاشة وتخفف نوعًا ما من الضغوطات التي يتعرضون إليها خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا.

إحياء التراث

أما الفنانة أسرار محمد فأكدت أن مواضيع مسلسل فلاشات تم اختيارها بعناية كبيرة وتمس جميع المشاهدين، بالإضافة إلى ربط هذه الموضوعات بالأمثال الشعبية حتى تتم إعادة إحياء هذه الأمثال ويتم توصيلها إلى الأجيال الجديدة.

دراما كوميدية

من جانبها قالت الفنانة أميرة إن المسلسل يعمل على إيصال رسالته في قالب كوميدي، معربة عن فخرها بالمشاركة في المسلسل إلى جانب كبار الفنانين مثل الفنان سعد بخيت وبوهلال والفنانة مريم الفهد. وأكدت أن الساحة الفنية تحتاج بصفة مستمرة إلى مسلسلات كوميدية. ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل فلاشات الموسم الثاني على شاشة قناة الريان طوال أيام شهر رمضان المبارك إلى جانب باقة مميزة من البرامج الأخرى.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق