fbpx
اخر الاخبار

الملتقى القطري للمؤلفين يطلق مبادرات جديدة خلال شهر رمضان الكريم

الدوحة – قنا:

يطلق الملتقى القطري للمؤلفين مجموعة من المبادرات والفعاليات الجديدة والمتنوعة التي تحمل طابعا دينيا وتراثيا خلال شهر رمضان المبارك والتي سيتم بثها عبر قناة يوتيوب وعبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسيخصص لقاء للمتابعين كل يوم /أحد/ مع مبادرة /كتب خالدة / التي سيتم خلالها مناقشة أمهات الكتب الدينية سواء في التفسير أو السيرة، وستتناول الجلسة الاولى التي يقدمها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله السادة /صحيح البخاري/ ..كما سيخصص يوم /الإثنين/ على مدار شهر رمضان لتقديم فقرة /قيم وشيم/ من إعداد الاستاذ محمد شبراوي وتقديم الاستاذ سالم الجحوشي والفقرة عبارة عن مجموعة من الرسائل التي توثق صلة الشباب بقيمهم العربية الاصيلة والعريقة النبيلة وترسخ اعتزازهم بها وحرصهم عليها.. وتؤكد تفردهم بين غيرهم من الأمم بهذه المكارم الخالدة.
كما ستنطلق يوم بعد غد /الثلاثاء/ مبادرة /حوار العقل مناظرات شبابية/ وستستمر بشكل اسبوعي على مدار الشهر الكريم وهي من اعداد الاستاذ حمد التميمي مدير البرامج الشبابية في الملتقى القطري للمؤلفين وتقديم كل من الاستاذة لينا العالي والاستاذ عيسى عبدالله وتتمحور حول استضافة مجموعة من الكتاب الشباب حيث سيتم تقسيمهم الى فريقين يتكون كل فريق من كاتبين يتباريان فكريا تحت اشراف وتوجيه مقدمي المبادرة، في حين يشرف على التحكيم كل من الكاتبة والباحثة الاستاذة خولة مرتضوي والناقدة الاستاذة كلثم عبدالرحمن.
ومن جانبه قال الاستاذ حمد التميمي، إن هذه المبادرة كانت تجربة جديدة ومميزة أتاحت الفرصة للشباب للتعارف والتعبير عن آرائهم بخصوص العديد من القضايا الثقافية.. مشيرا الى أن المناظرات الثقافية تشجع على تقبل الرأي المخالف وترفع مستوى المنافسة بين الكتاب الشباب ..كما أنها تمثل منبرا لهم لطرح رؤيتهم وتصورهم وايصال رسالتهم.
وسيخصص يوم /الأربعاء/ لتقديم مبادرة /قراءة في التراث مع ماريا من الكتب القطرية/ التي تقدمها الناشطة على التواصل الاجتماعي ماريا فرناندا ريل ريو.. وأما يوم /الخميس/ فيتجدد اللقاء مع مبادرة /سحور مع مؤلف/ التي يقدمها الباحث في التاريخ الدكتور علي عفيفي علي غازي ويستضيف خلالها مجموعة من الكتاب سواء من قطر او مختلف أنحاء العالم للحديث عن أجواء رمضان وعادات المسلمين في استقباله سواء كانوا في بلدانهم او في المهجر، وسيكون الاستاذ خليفة السيد ضيف الحلقة الاولى ليتحدث عن رمضان قطر قديما.
وسيقدم كل يوم /جمعة/ الشيخ سلطان دريع فقرة /علماء قطر/ والتي يستعرض خلالها سيرة مجموعة من العلماء الاجلاء من دولة قطر والذين كان لهم دور كبير وفاعل في المجتمع القطري وتركوا اثرا.. وتعد هذه المبادرة تكريما لهم ولدورهم في نشر الوعي والتشجيع على العلم والحفاظ على التعاليم الدينية والقيم الاخلاقية.. وتسلط الجلسة الاولى من هذه المبادرة الضوء على انجازات الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود “رحمه الله” .
ويشار إلى أن كلا من مبادرتي /حوار العقل مناظرات شبابية / و /سحور مؤلف/ تأتيان ضمن الاحتفال بالدوحة عاصمة للثقافة الإسلامية 2021.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق