fbpx
الراية الرياضية
الحميد يتفوق على شارما في النهائي

ختام البطولة المفتوحة للشطرنج

الدوحة الراية:

تُوج عبدالله الحميد لاعب مُنتخبنا الوطني بلقب بطولة عبدالله عبدالغني وإخوانه المفتوحة للشطرنج لأقلّ من 16 سنة التي نظّمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه وشركة قطر ستريمنج على مدار ثلاثة أسابيع.

ونجح الحميد بالتغلّب على الهندي تاكس شارما في المُباراة النهائية باللجوء إلى المباراة الفاصلة، بينما نجح بتخطّي الدور نصف النهائي بفوزه على الهندي الآخر شيفجانيش موثوباندي، بينما تغلب الهندي تاكس شارما على مُواطنه ابهاديت سنج.

وشهدت المنافسات التي أُقيمت بنظام اللعب عن بُعد عبر موقع lichess.org، من جولتين بنظام الشطرنج السريع «10 دقائق + 5 ثوانٍ لكل نقلة»، إثارةً كبيرة، حيث لم تحسم جميع المواجهات إلا من خلال المُباراة الفاصلة.

وعقدت اللجنة المنظمة الاجتماع الفني قبيل انطلاق المنافسات بحضور رئيس اتحاد اللعبة محمد المضاحكة، والحكم العام الفرنسي لورانت، ومدير البطولة حسين عزيز لمُناقشة كافة النقاط والقواعد وسير البطولة، وعملية التفتيش على اللاعبين واتخاذ الإجراءات التي تضمن النزاهة في اللعب، كما نُقلت المباريات مباشرة عبر منصات اتحاد الشطرنج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع شركة عبدالله عبد الغني وإخوانه الإلكترونيّ.

من جهته، هنّأ محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج لاعب مُنتخبنا الوطني عبد الله الحميد بتتويجه بلقب البطولة، مؤكدًا استحقاقه اللقب عقب الأداء الجيد والمستوى المتوازن والمتطوّر، وأضافَ المضاحكة: المتابع للبطولة وتطورها ونشاط الاتحاد القطري للشطرنج وبوجود هذا العدد الكبير من المشاركين، يستطيع أن يؤكّد أن هدف الاتحاد من تنظيم البطولة تحقق بدليل مشاركة عددٍ متميز من اللاعبين القطريين، وسيكون هناك المزيد من البطولات في الفترة المُقبلة.

بالمقابل، قال حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد: إن البطولة تؤكد في كل نسخة تميّزها عن كل البطولات التصنيفية، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به شركة عبدالله عبدالغني، واستمرار الشراكة معها.

وأشار التميمي إلى أنّ البطولة سبق أن أُقيمت تحت مظلة الاتّحاد الدولي، وبالتالي هذا دليل على أنّها باتت ذات مكانة كبيرة في أنشطة الاتحاد السنوية ولها دور في رفع مُستوى ثقافة الشطرنج لدى لاعبي المُنتخبات عبر كسب جرعات احتكاكيّة مهمة مع اللاعبين الآخرين، كما أنّ البطولة قدّمت خدمات جليلة للعبة الشطرنج في قطر، وساعدت على اكتشاف المواهب بشكل مستمرّ، ولا بدّ من توجيه الشكر الجزيل لشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق