fbpx
المحليات
تتعلق بنمط الحياة الصحي والتعليم والمعارف العلمية والمبادئ الثقافية العربية والإسلامية

فعاليات افتراضية بمؤسسة قطر في رمضان

الدوحة – قنا:

كشفت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن إطلاق سلسلة من الأنشطة الافتراضية التي تدور حول نمط الحياة الصحي، والتعليم، والمعارف العلمية والمبادئ الثقافية العربية والإسلامية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وسيحظى أفراد المجتمع بفرصة المشاركة في مجموعة من الفعاليات والبرامج الإلكترونية التي تهدف إلى تعزيز أجواء الشهر الفضيل في ظل القيود المفروضة جراء جائحة «‏كوفيد-19» من خلال التركيز على التعلم والمشاركة وتحقيق النمو.

وأوضح محمد عبدالله فخرو، المدير التنفيذي للتواصل الخارجي وتطوير العلاقات المؤسسية أن مؤسسة قطر طوال الشهر الكريم ستوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية المصممة لجميع أفراد الأسرة بما يتناسب مع هذه المناسبة الفضيلة. وأضاف أنه من خلال هذه الفعاليات التي ترتكز على القيم الدينية والثقافية والتي تشمل أيضًا العلوم والبحوث، سيتمكن جميع أفراد المجتمع من المشاركة في المحاضرات والمسابقات وورش العمل التي ستعقد عبر المجال الرقمي، وذلك التزامًا بالإجراءات الاحترازية لحماية الصحة والسلامة العامة وسط جائحة «‏كوفيد-19»‏.

وستشمل الأنشطة التي تقيمها مؤسسة قطر خلال شهر رمضان المبارك: برنامج الصائم الصغير 2021، وهي فعالية رمضانية سنوية ينظمها جامع المدينة التعليمية للأطفال لتعريفهم بأهمية شهر رمضان في تعزيز الهوية الإسلامية والمعارف والأخلاق والقيم.. وعرض «موجز رمضان مع إلياس والبطة»، وهو سلسلة رسوم متحركة تعليمية مصممة للأطفال بهدف تعزيز القيم الأخلاقية العالمية.. وأسماء الله الحسنى هو برنامج ينظمه جامع المدينة التعليمية ويتناول معاني أسماء الله ويتيح معايشة حقيقية لها.

كما ستعرف المؤسسة بمساهمات علماء المسلمين في الحضارة الإنسانية من خلال فيديو قصير سيصدر يوميًا من جامع المدينة التعليمية، إضافة إلى برنامج علّم أطفالك كيفية الصيام في رمضان – برنامج رمضان الصحي: وهو متاح عبر منصة «‏تيمز».

ويمثل برنامج «تصميم إنسانية ما بعد «كوفيد-19»‏.. تعارف وتعاون وتراحم» الذي يعقد على مدار شهر رمضان المبارك الحلقة الأخيرة من برنامج «تصميم إنسانية ما بعد «‏كوفيد-19»‏.. تعارف وتعاون وتراحم»، الذي أطلقته كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، ويستضيف متحدثًا واحدًا يوميًا لمشاركة إحدى القيم الهامة في حياتهم وكيف أن هذه القيمة غيرت عوالمهم.

وستقدم المؤسسة خلال الشهر الكريم «جلسات يوجا عائلية – برنامج رمضان الصحي» عبر تطبيق «‏تيمز»‏، وكذلك جلسات يوجا للسيدات فقط (حركة): ينظمها قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، وتعقد يومي الخميس والسبت من كل أسبوع.. مسابقة FIFA 2021 أونلاين، من تنظيم قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، والتي ستقام يوميًا وكذلك جلسات التوازن للسيدات فقط (حركة)، وهو برنامج رياضي أيروبكس للمجموعات ينظمه قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر ويقام يومي الخميس والسبت.

كما تنظم مؤسسة قطر مجموعة من المحاضرات حول الصيام الآمن لمرضى السكري، عبر الإنترنت مباشرة، وتنظمها الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر، وثلاث محاضرات إلكترونية حول السيرة النبوية للمصطفى عليه الصلاة والسلام، تنظمها مكتبة قطر الوطنية، وأخرى للعائلات «كيف تحافظ على صحتك خلال شهر رمضان – برنامج رمضان الصحي» تركز على التمتع بصحة جيدة خلال شهر رمضان، وتنظمها الجمعية القطرية للسكري وعيادة التغذية بمؤسسة قطر.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق