fbpx
المحليات
تشمل شركات الصيانة والمصانع والصيدليات والعيادات.. وزارةُ التجارة والصناعة:

13 نشاطًا تجاريًا مستثناة من قرار تقليص العاملين

الأنشطة المستثناة تشمل شركات الاتصالات والعاملة في مشروعات الدولة والتجارة الإلكترونية وتوزيع الأغذية

الدوحة – الراية:

أعلنت وزارةُ التجارة والصناعة أنه تمّ استثناء 13 نشاطًا تجاريًا من قرار تقليص عدد الموظفين والعاملين المتواجدين بمقرّ العمل بالقطاع الخاص إلى 50% من إجمالي عدد الموظفين في كل جهة ، موضحة في تغريدة على حسابها الرسمي على «تويتر» أمس أن تلك الأنشطة هي منافذ بيع المواد الغذائية والتموينية، وشركات الصيانة، والمصانع، والصيدليات، والعيادات، وشركات الاتصالات، والشركات العاملة في مشروعات الدولة، وشركات التجارة الإلكترونية، وشركات توزيع الأغذية. كما تشمل الاستثناءات محطات البترول، والمطاعم (توصيل وتسليم الطلبات)، والمؤسّسات المالية المرخصة من مصرف قطر المركزي، والمخابز، وشركات الخدمات اللوجيستية التي تعمل في الموانئ والمطار والخدمات الجمركيّة.

وقالت الوزارة في التغريدة إنّه تقرّر تقليص عدد الموظفين والعاملين المتواجدين بمقرّ العمل بالقطاع الخاص إلى 50% من إجمالي عدد الموظفين في كل جهة، على أن يُباشر بقيةُ العاملين أعمالهم عن بُعد من منازلهم من خلال استخدام الوسائل التقنية.

وشدّدت على ضرورة أن تكون الاجتماعات التي تُعقد بالنسبة للموظفين والعاملين في القطاع الخاص المتواجدين بمقرّ عملهم عن بُعد باستخدام وسائل التقنية الحديثة، وفي حال تعذّر ذلك وفي حالات الضرورة يتم الاجتماع بعدد لا يزيد على 5 أشخاص، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق