fbpx
الراية الرياضية
اتجاه لتأجيلها بسبب كأس العرب والحسم في العمومية المرتقبة 26 الجاري

ضغط الرزنامة الإقليمية يُهدد «خليجي 25»

رئيس الوزراء العراقي يتفقد منشآت البصرة ويوجه بالإسراع في تجهيزها

دبي- د ب أ:

ذكرت تقارير صحفية أمس أن كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 25» تواجه شبح التأجيل.

وأشارت المصادر إلى أن بطولة خليجي 25 تعيش مأزقًا جديدًا مع وجود اتجاه قوي لتأجيل البطولة لمدة عام بعدما كان من المُقرّر إقامتها في ديسمبر المقبل.

وأشارت المصادر إلى تزايد فرص تأجيل البطولة نظرًا لتزامنها مع النسخة الجديدة لبطولة كأس العرب التي تقام خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر 2021، في قطر بمشاركة 22 منتخبًا عربيًا، ووجود تركيز كبير على منح تلك النسخة اهتمامًا كبيرًا، نظرًا لكونها أشبه ب «مونديال مصغر»، وتعد فرصة للاطمئنان على جاهزية قطر من الناحية الإدارية والمنشآت لاستضافة مونديال 2022، ومن الصعب إقامة «خليجي 25» بعدها مباشرة نظرًا لظروف استعداد المنتخبات لكأس العالم.

ومن المُقرر عقد الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم 26 أبريل الجاري، من خلال تقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، لمناقشة موقف «خليجي 25»، بعد قيام لجنة التفتيش الخليجية بزيارة إلى مدينة البصرة العراقية في الأيام الماضية، لتفقد المنشآت والملاعب المُرشحة لاستضافة البطولة.

وسيتم عرض تقرير شامل عن عمل اللجنة، في اجتماع الجمعية العمومية، ومخاطبة الاتحاد العراقي رسميًا بالملاحظات، سعيًا لتداركها قبل إعلان جاهزية العراق لاحتضان البطولة المرة الثانية، بعدما استضافت بغداد نسخة عام 1979، وفي حال عدم اكتمال التجهيزات العراقية، سيتم تقييم الموقف وفتح الباب من جديد أمام الدول الراغبة في الاستضافة، بعد أن تم إلغاء نظام الدور، والاعتماد على نظام ملفات التنظيم.

من جهته تفقد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي أمس الملاعب والمنشآت الرياضية المرشحة لاستضافتها البطولة في مدينة البصرة.

وشملت الجولة زيارة ملعب (جذع النخلة)، الذي يتسع ل 65 ألف متفرج، وملعب (الفيحاء)، الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج، وملعب نادي الميناء الأولمبي والساحات التدريبية وباقي مرافق المدينة الرياضيّة.

وأشار الكاظمي إلى ضرورة استمرار العمل في مرافق المدينة الرياضية، وأيضًا مواصلة تطوير المنشآت الرياضية في محافظة البصرة عمومًا، التي أصبحت مؤهلة لاستضافة مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية في مقدمتها «خليجي 25».

وأكد الكاظمي، خلال الجولة التفقدية، حرص الحكومة العراقية على تقديم كل الدعم والإسناد من أجل إنجاح البطولة واستضافة جميع المنتخبات المُشاركة في كأس الخليج بالبصرة.

وجّه رئيس الوزراء العراقي بمضاعفة العمل لإنجاز العمل في ملعب (الميناء) الأولمبي وبهمة كبيرة، وإكمال جميع مرافقه، ليكون جاهزًا للبطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق