fbpx
اخر الاخبار

قطر الخيرية توفر المياه الصالحة للشرب بفلسطين

غزة – قنا:

 وفرت “قطر الخيرية” المياه الصالحة للشرب لألفي نسمة من سكان مدينة /خانيونس/ جنوب قطاع غزة، من أجل الإسهام في التخفيف من حدة شح المياه وتحقيق الاستقرار لأهل المنطقة من خلال حفر بئر مياه وتركيب محطة تحلية في هذه المنطقة بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية.


يأتي ذلك، في إطار اتفاقية التعاون مع سلطة المياه الفلسطينية لتنفيذ مشاريع تطويرية تساهم في تحسين مستوى خدمات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة.
وينتظر أن تقوم قطر الخيرية خلال الفترة القادمة، باستكمال تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي في مختلف محافظات القطاع، وتعتبر هذه المحطات رئيسية في المدن، والقيام بعملية تأهيلها وصيانتها، يحد من مشاكل تدفق المياه العادمة، وتأثيرها على البنية المحيطة، وبالتالي تحسين الوضع البيئي والسلامة العامة.
ويسهم مشروع حفر بئر مياه وتركيب محطة تحلية في خفض نسبة الأمراض والوفيات الناتجة عن المياه غير الآمنة في هذه المنطقة، وذلك عن طريق توفير مصدر دائم للمياه الآمنة، بالإضافة إلى زيادة نسبة الوعي الصحي والنظافة الصحية الشخصية، وكذلك الحد من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة الفتاكة الناتجة عن استهلاك المياه الملوثة.
كما يهدف إلى الحد من النزوح من مناطق الجفاف للبحث عن مصادر المياه، ويسهم في الأمن والاستقرار وتقوية الروابط الاجتماعية وتطور التنمية الاقتصادية وتحسن الإصحاح البيئي، فضلا عن تعزيز قدرات مصلحة مياه بلديات الساحل والبلديات المعنية في تنفيذ مهامها وضمان استمرارية تقديمها للخدمات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X