fbpx
اخر الاخبار

وايل كورنيل ومستشفى القلب يعقدان دورة تدريبية حول”مخطط كهربية القلب”

الدوحة – قنا:

عقدت وايل كورنيل للطب- قطر ومستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية، دورة تدريبية عملية حول الاستخدام الفعال لمخطّط كهربية القلب في تشخيص العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وشرحت هذه الدورة، التي عقدت بعنوان /مخطط كهربية القلب في الممارسة الإكلينيكية/ واستمرت يوما واحدا، للأطباء والممرضين وطلاب الطب وأصحاب المهن الصحية أساسيات استخدام مخطط كهربية القلب في الممارسة الإكلينيكية.
وبعد متابعة المحاضرات، ناقش المشاركون ضمن مجموعات صغيرة حالات إكلينيكية مختارة لفهم كيفية تطبيق النظرية في مواقف عملية، كما تعلموا كيفية تحديد التغيرات في قراءات مخطط كهربية القلب وكيفية تفسير تلك التغيرات لتحديد الاختلالات الوظيفية ذات الصلة، مثل عدم انتظام ضربات القلب الأذيني والبُطيني ومرض الشريان التاجي واختلال توازن الكهارل /الإلكتروليت/.
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد الشاذلي الأستاذ المساعد للطب في وايل كورنيل للطب – قطر، أن مخطط كهربية القلب يعد وسيلة تشخيصية بالغة الأهمية والفاعلية تمد أصحاب المهن الصحية ومرضاهم بفوائد جمة في ما يخص تحديد أمراض القلب والأوعية الدموية بأشكالها المختلفة، معربا عن سعادته بالتعاون الوثيق مع خبراء مستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية لتعريف المشاركين بأحدث الإرشادات المرعية والمتبعة في استخدام جهاز تخطيط كهربية القلب وبالفوائد غير المباشرة المتحققة للمرضى من هذه الدورة التدريبية.
جدير بالذكر أن قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر، هو المنظم لانعقاد هذه الدورة التدريبية التي نالت الاعتمادين اللازمين من قسم الاعتماد في إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة القطرية ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر في الولايات المتحدة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X