fbpx
المحليات
إضافة جديدة لأكثر من 35 مركزًا بمختلف أنحاء الدولة

وزيرة الصحة تتفقد المركز الجديد للتطعيم ضد «كوفيد-19» في الصناعية

تسهيل حصول المقيمين والعاملين بالمنطقة والمناطق المحيطة على التطعيم

المركز سيعمل 6 أيام في الأسبوع لاستقبال الأفراد الذين تمت دعوتهم للتطعيم

د. خالد عبدالنور : 120 محطة لضمان قدرة المركز على تقديم اللقاح لأعداد كبيرة

عملية التطعيم ستستغرق 30 دقيقة تقريبًا من وقت الوصول للمركز

الدوحة – قنا:

قامت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بزيارة تفقدية أمس للمركز الجديد للتطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد-19» في المنطقة الصناعية بالدوحة والمقرر افتتاحه اليوم.

ويمثل المركز الجديد الذي أقيم في مقر المبنى السابق للقومسيون الطبي، ثمرة جهود تعاونية بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية وقطر الخيرية، ودعم كل من وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وكونوكو فيليبس- قطر.

وسيسهم افتتاح هذا المركز في تعزيز البرنامج الوطني للتطعيم ضد «كوفيد-19»، حيث سيمثل إضافة جديدة لأكثر من 35 مركزًا للتطعيم متوفرة حاليًا بمختلف أنحاء دولة قطر.

كما سيعزز بشكل كبير من قدرة الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في المنطقة الصناعية بالدوحة والمناطق المُحيطة بها على الحصول على التطعيم ضد «كوفيد-19».

سيقدم المركز الجديد جرعات التطعيم الأولى والثانية وفقًا للمعايير الوطنية الخاصة بالفئات ذات الأولوية، وسيمكن دولة قطر من مواصلة توسيع البرنامج الوطني للتطعيم ضد «كوفيد-19»، والذي تم من خلاله حتى الآن إعطاء أكثر من مليون و79 ألف جرعة من لقاحات «كوفيد-19» لأفراد المجتمع.

وسيعمل مركز التطعيم على مدار ستة أيام في الأسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساء، وسيستقبل فقط الأفراد الذين تمت دعوتهم للحصول على التطعيم من الفئات ذات الأولوية، وتتضمن الأشخاص بعمر 40 عامًا فما فوق بغض النظر عن حالاتهم الصحية، والأشخاص المُصابين بحالات مرضية مُزمنة متوسطة الشدة، والعاملين الأساسيين من مختلف القطاعات.

وقال الدكتور خالد عبدالنور، استشاري أول طب الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وقائد مركز التطعيم بالمنطقة الصناعية: إن افتتاح هذا المركز يساهم بشكل كبير في تعزيز وصول أفراد المُجتمع بالمنطقة الصناعية في الدوحة لهذه الخدمة، والحصول على التطعيم، حيث تم تجهيزه بـ 120 محطة تطعيم لضمان قدرته على تقديم اللقاح لأعداد كبيرة من الأشخاص كل يوم.

وأوضح أن دخول مركز التطعيم سيسمح فقط للأشخاص الذين لديهم دعوات، ولن يتم استقبال أي شخص دون موعد مسبق، ولذلك يجب على الأفراد القادمين للتطعيم إحضار البطاقة الشخصية، البطاقة الصحية أو جواز السفر وإبراز الحالة الخضراء على تطبيق احتراز.

وتستغرق عملية التطعيم 30 دقيقة تقريبًا من وقت الوصول للمركز، وتتضمن فترة مراقبة طبية تقوم خلالها الفرق الطبية بمتابعة حالة متلقي اللقاح للتأكد من عدم ظهور أي علامات للإصابة بأعراض جانبية بعد تلقي اللقاح.

الجدير بالذكر أن مركز التطعيم ضد «كوفيد-19» في المنطقة الصناعية بالدوحة أصبح رابع مركز تطعيم مُتخصص يتم إنشاؤه لدعم تقديم البرنامج الوطني للتطعيم ضد «كوفيد-19» الذي يجري تنفيذه في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية ال 27، وذلك بعد افتتاح مركز التطعيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركزين للتطعيم داخل السيارات في لوسيل والوكرة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق