fbpx
المحليات
تطعيم 37 % من سكان قطر .. د. منى المسلماني:

98.4 % ممن حصلوا على اللقاح لم يصابوا بكورونا

الدوحة – الراية:

أكدت الدكتورة منى المسلماني المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية بمؤسسة حمد الطبية أن 98.4 % ممن حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19» لم يصابوا بالفيروس مقابل 1.5 % أصيبوا سواء بعد الجرعة الأولى أو الثانية.
وقالت د. المسلماني، لبرنامج «المسافة الاجتماعية» أمس: «تم تطعيم أكثر من 37 % من سكان قطر» مرجعة تزايد الإصابات رغم وجود اللقاح إلى ظهور السلالات المتحورة. وأضافت: هناك أكثر من 473 حالة في العناية المركزة، وهو عدد كبير .. مشيرة إلى أن من بين المصابين أصحاب أمراض مزمنة، حيث يؤدي العمر والأمراض المزمنة دورًا في الإصابة بالسلالات المتحورة سواء البريطانية أو الجنوب أفريقية.
ونوهت بأن نسبة الإصابات في الموجة الأولى كانت أقل من الحالية. وأشارت إلى أنه مع حصول البعض على التطعيم حدث نوع من التراخي لدى البعض فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية، ما يمكن أن يكون سببًا في تزايد أعداد الإصابات بالفيروس.
وأكدت أن البروتوكول العلاجي المطبّق في قطر لا يزال فعّالًا، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يوجد علاج فعال للفيروس، وأن ما يتم القيام به حاليًا هو أشياء مساعدة للحد من انتشار هذا الوباء.
وقالت: هناك عمل مشترك بين مؤسسة حمد الطبية، و جامعة قطر ووايل كورنيل للطب من أجل القيام بتحاليل جينية للفيروس، من خلال أخذ عينات عشوائية لمعرفة أنواع السلالات المتحورة الموجودة في قطر، حيث يتم تزويد المؤسسة بالنتائج التي تستفيد منها للتأكد من مدى نجاعة القيود التي يتم تطبيقها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق