fbpx
الراية الإقتصادية

النفط يرتفع إلى 66.90 دولار للبرميل

سنغافورة  رويترز:

صعد النفط الخام أمس بعد أن أظهرت بيانات بالقطاع تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع، في حين رفعت أوبك التوقعات للطلب على الخام، لكن المخاوف حيال فيروس كورونا وزيادة الإمدادات كبحت المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمعدل 5% إلى 66.90 دولار للبرميل. وصعد الخام الأمريكي أكثر من 3 دولارات إلى 63.26 دولار للبرميل.

ودعمت مؤشرات على تعاف اقتصادي قوي في الصين والولايات المتحدة مكاسب النفط في الآونة الأخيرة، لكن المخاوف حيال تعثر حملات التطعيم وزيادة الإصابات بفيروس كورونا في الهند والبرازيل أبطأت تقدم السوق.

وقالت فاندانا هاري مُحللة الطاقة في فانجا إنسايتس: من المُرجّح أن يحد استمرار عثرات حملات التطعيم واقتراب الإصابات العالمية من ذروة يناير من صعود النفط على المدى القريب. في الوقت ذاته يلقى دعمًا من التفاؤل المستمر حيال التعافي الأمريكي وكون العالم على مشارف الخروج من أزمة «كوفيد-19».

وأضافت: إن تراجع الدولار يُعطي دفعة بسيطة للأمام في الأيام الأخيرة لكن ليست هناك دوافع إيجابية كبيرة تحرر الخام من نطاق تداوله الضيق.

وسجّلت العملة الأمريكية أقل مستوى في ثلاثة أسابيع ما يجعل مشتريات الخام أرخص لحاملي العملات الأخرى. وقالت مصادر: إن بيانات معهد البترول الأمريكي تظهر أن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 أبريل الجاري مُقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لتراجع 2.9 مليون برميل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X