fbpx
المحليات
ستقدّمها قطر الخيرية ضمن حملتها «رمضان الأمل»

مساعدات إغاثية للاجئي الروهينجا خلال شهر رمضان

الدوحة- الراية:

تستعدّ قطر الخيرية لتقديم مساعدات إغاثية للاجئي الروهينجا ببنجلاديش خلال شهر رمضان المبارك ضمن حملتها «رمضان الأمل» تشتمل على سلال غذائية، للتخفيف من معاناتهم وإعانتهم خلال الشهر الفضيل خاصة في ظلّ تواصل انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإغاثية التي خصصتها قطر الخيرية لمناطق الأزمات والتي من المنتظر أن يستفيد منها النازحون واللاجئون والفئات الفقيرة في 25 دولة، وبالأخص في الداخل السوريّ ودول الجوار، ومن اللاجئين الروهينجا.

ويتوقّع أن يستفيد من هذه المساعدات اللاجئون في مخيمات كوكس بازار وبهاسان شار.

واستجابة للوضع المأساوي للاجئي الروهينجا في بنجلاديش وزعت قطر الخيرية مؤخرًا وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك مساعدات إغاثية عاجلة على 4،380 لاجئًا في بهاسان شار، وهي جزيرة نائية في منطقة نواكالي، بحضور مسؤولين محليين.

وقام فريق قطر الخيرية ببنجلاديش بتوزيع المساعدات التي تضمنت المواد الغذائية الرئيسية اليومية، حيث تمّ الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا خلال عملية التوزيع.

دعم متواصل

من جهته، قال محمد أمين حافظ مدير مكتب قطر الخيرية في بنجلاديش: إن لاجئي الروهينجا يواجهون أزمة إنسانية مختلفة في بنجلاديش، مؤكدًا وقوف قطر الخيرية إلى جانبهم من أجل توفير حياة أفضل لهم من خلال تقديم المُساعدات الإغاثية العاجلة التي تتمثل في توزيع المواد الغذائية والضرورية اليومية بشكل مُنتظم والمساعدات الطبية والإيوائية.

يُذكر أنّ قطر الخيرية قامت بتوزيع مساعدات إغاثية طارئة على 4000 لاجئ روهينجيّ من المتضررين من الحريق الذي شبّ في مارس الماضي بمنطقة كوكس. واشتملت المساعدات على مياه الشرب الآمنة والخدمات الطبية المجانية وتوزيع الملابس على المتضررين من الحرائق التي أدت إلى نزوح ما يقرب من 50,000 لاجئ من مخيماتهم وملاجئهم، حيث تم نقل مئات الآلاف من اللاجئين إلى بهاسان شار من تكناف أوبازيلا في كوكس بازار في الأشهر الأخيرة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق