fbpx
المحليات
ينفذ سلسلة مشاريع خيرية ضمن حملة رمضان

61 ألفًا و865 مستفيدًا من مساعدات الهلال الأحمر

48 ألف مستفيد من وجبات الإفطار الجاهزة يوميًا بتكلفة 1,2 مليون ريال

الدوحة – الراية:

شرع الهلالُ الأحمر القطري في تنفيذ سلسلة من المشاريع الخيرية لصالح عشرات الآلاف من الأسر والفئات الأَولى بالرعاية في المُجتمع، وذلك ضمن حملته الرمضانية لهذا العام تحت شعار «فاستبقوا الخيرات». وأشار الهلال الأحمر في بيان له أمس إلى أنّ خُطة عمل الحملة تنقسم إلى عدة مشاريع مرتبطة بالشهر الفضيل، مثل إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد، والتي تستهدف إيصال المساعدات الغذائية والموسمية إلى إجمالي 61,865 مستفيدًا من الفئات الضعيفة والمحتاجة للدعم، مثل العمال والمرضى والأسر المتعففة داخل قطر.

وأشار البيان إلى أن مشروع إفطار الصائم داخل قطر يقتصر على توزيع الوجبات الغذائية مراعاةً لظروف جائحة «كوفيد-19» والإجراءات الاحترازية الصارمة للحد من انتشارها. حيث سيتم توزيع وجبات إفطار جاهزة يوميًا على الأسر المتعففة والعمال في عدة مناطق من الدولة، بتكلفة إجمالية قدرها 1.2 مليون ريال قطري لفائدة 48,000 شخص.

وبالمثل، سيكون هناك مشروع «إفطار المودة» لتوزيع وجبات إفطار جاهزة بشكل يومي على المرضى والكادر الطبي بالمستشفيات طوال الشهر الفضيل. ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذا المشروع 7,500 شخص، بتكلفة إجمالية قدرها 262,000 ريال قطري.

أما ثالث المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر القطري ضمن الحملة مشروع «ميرة رمضان»، فيهدف إلى توزيع قسائم شراء على 1,220 مستفيدًا من الأسر المتعففة لتأمين احتياجاتها الغذائية طوال شهر الصيام، بتكلفة إجمالية قدرها 280,000 ريال قطري.

ويعمل الهلال الأحمر القطري على مساعدة الصائمين الراغبين في إخراج زكاة الفطر، وإيصالها في صورة مساعدات غذائية إلى الفئات الأكثر احتياجًا لها، من خلال توزيع قسائم شراء على الأسر المتعففة لتأمين احتياجاتها الغذائية، مع مراعاة الالتزام بالأوقات المحددة شرعًا لإخراج زكاة الفطر. ويصل حجم المساعدات المستهدف تقديمه إلى المحتاجين من حصيلة زكاة الفطر 517,000 ريال قطري، ويستفيد منها 2,250 شخصًا. وانتقالًا إلى عيد الفطر المبارك، فسوف يقوم الهلال الأحمر القطري بتوزيع قسائم شراء تصل قيمتها الإجمالية إلى 500,835 ريالًا قطريًا على الأسر المتعففة، لتوفير الملابس الجديدة للأطفال وإشعارهم ببهجة العيد كغيرهم من الأطفال، ويبلغ عدد المستهدفين بهذه المساعدات 2,895 شخصًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق