fbpx
فنون وثقافة
على مائدة الراية

زينب العلي : أتمنى عودة الإنتاج الدرامي إلى سابق عهده

الدوحة – أشرف مصطفى:

في حياة مُبدعينا محطات مُهمة وذكريات لا يُمكن حصرها، ترتبط بشهر رمضان المُبارك، ومن خلال الباب اليومي «مائدة الراية« سنتعرّف مع ضيوفنا على أهم عاداتهم اليومية خلال الشهر، ونتجوّل في بستان ذكرياتهم، كما سيتم التطرق للعديد من الموضوعات والقضايا الفنية، وفي حلقة اليوم نستضيف الفنانة «زينب العلي» على مائدة الراية الافتراضية .

  • ما العادة التي استمرت معك خلال رمضان حتى اليوم؟

ننتظر شهر رمضان المبارك في كل عام من أجل لمّة الأهل حول مائدة واحدة، ومن أجل الراحة النفسية التي تظل مُلازمة لنا خلال هذه الأيام المُباركة، وبشكل عام فإن عاداتي لا تتغير مع هذا الشهر وإن حلّت بعض الظروف أو المشاغل.

  • مُمارسات وسلوكيات تعتقد ضرورة تجنبها في الشهر الكريم؟

يجب أن نتعامل جميعًا مع شهر رمضان باحترام شديد، ما من شأنه منع العديد من العادات التي لا تتلاءم مع قدسيته، ولعل رمضان فرصة تشجيعية وتدريبية للتحلي بأفضل الأخلاق طوال العام.

  • ما المُختلف في رمضان في ظل كورونا؟

يأتي رمضان هذا العام وما زال وباء كورونا مُنتشرًا بيننا، ما قد يُفقدنا القليل من الراحة النفسية ويُدخل بعضًا من القلق، وعلى ذلك نسأل الله أن يزيل عنا هذا الوباء في رمضان، حيث اشتقنا لعزائم الأهل والأقارب والأصدقاء، وإلى أن يحدث ذلك سنظل مُلتزمين بالإجراءات الاحترازيّة.

  • ما نوعية البرامج والمُسلسلات التي تُفضّلها خلال الشهر الفضيل؟

أتجنب قدر الإمكان مُشاهدة البرامج والمسلسلات وأقوم بتأجيل مُشاهدتها لما بعد رمضان، لأنني أرى أنه بأجوائه الهادئة والروحانية هو الأنسب لتكثيف العبادات.

  • عمل رمضاني تتمنى عودته من جديد للمشهد الفني في هذا الشهر؟

أتمنى عودة مسلسل «الجار» لأنه كان له تأثير كبير عند عرضه في رمضان ٢٠١٩ ويُعد من أجمل المسلسلات.

  • لماذا لا نجد أعمالًا فنية بمستوى ما كان يُقدم في الماضي؟

الأعمال الفنية لم تعد في نفس المستوى فضلًا عن قلة الإنتاج، ولذلك نتمنى أن يعود الفن القديم بجودته وكثافته، وهو الأمر الذي يُشعر الفنانين بالسعادة.

  • زيادة الاهتمام بالفنون التلفزيونية في رمضان أمر سلبي أم إيجابي؟

زيادة الإنتاج تُعد بلا شك أمرًا إيجابيًا، حيث ينتظر الكثيرون هذا الشهر لمُشاهدة الأعمال الفنية الجيدة وسط لمّة العائلات أمام التلفزيون.

  • ما أكثر شيء يُثير غضبك؟

أكثر ما يُثير غضبي في هذا الشهر، سلوكيات البعض التي تتنافى مع الأخلاقيات العامة، هذا شيء يجب العمل على طمسه من حياتنا نهائيًا.

  • ما أبرز أمنياتك؟

أتمنى دوام الأمن والأمان الذي نحظى به في قطر، وأن يحفظ الله الجميع وألا نخسر غاليًا علينا، وأن تعودَ الحياة لرمضان كما كانت قبل أزمة كورونا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X