fbpx
الراية الإقتصادية
دشنت محطة راس لفان

وقود : تشغيل 107 محطات بترول

تلبية الاحتياجات المتزايدة على المنتجات

تنفيذ خطط طموحة لتوسيع شبكة محطات وقود

الدوحة – الراية:
افتتحت قطر للوقود «وقود» محطة راس لفان بمدينة راس لفان الصناعية، أمس، ليصل عدد محطاتها الإجمالي إلى 107 محطات. في إطار خطتها الاستراتيجية التي ترتكز على توسيع شبكة محطاتها وخدمة جميع المناطق.
وأعرب السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة، عن سروره بافتتاح محطة راس لفان بمدينة راس لفان الصناعية، لتلبية احتياجات عملائنا في هذه المنطقة وما حولها، مؤكدًا أن افتتاح المحطة الجديدة من شأنه أن يترجم خطط وقود الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها. وأشار إلى العمل على تلبية الطلب المُتزايد على المنتجات البترولية في السوق المحلية، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة، معربًا عن شكر الشركة وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت وتساهم في إنجاز مشروعاتها الحيوية.
وتبلغ مساحة محطة راس لفان 15000 متر مربع، وتحتوي المحطة على 3 خطوط تتضمن 9 مضخات لتعبئة الوقود للمركبات الخفيفة، كما تحتوي على خطين يتضمنان 4 مضخات لتعبئة الديزل للشاحنات، وذلك لخدمة مُرتادي مدينة راس لفان الصناعية والمناطق المجاورة لها.
وتقدم محطة راس لفان لعملائها خدمات على مدار الساعة، بما في ذلك متجر سدرة للمُستلزمات اليومية، وخدمات غسل السيارات اليدوي، وتغيير الزيوت وإصلاح الإطارات للمركبات الخفيفة، فضلًا عن مراكز توزيع أسطوانات الغاز «شفاف»، بالإضافة إلى توفير جميع أنواع المنتجات البترولية للمركبات الخفيفة والديزل للشاحنات.
وقامت الشركة خلال الربع الأول من العام 2021 بافتتاح محطة وقود جديدة بمنطقة المعراض، فيما تعتزم إكمال بناء خمس محطات أخرى بنهاية الربع الرابع من العام 2021.
وأفادت وقود في تصريحات سابقة، أن لديها خطة ديناميكية في بناء المحطات الجديدة تتم مُراجعتها بصورة دورية حسب ظروف الطلب ومقتضيات الحاجة لمحطات الوقود.
وأكدت أن وقود ظلت تعمل بشكل وثيق مع كافة الشركاء بهدف التنسيق والتعاون لأجل تطبيق ‏التوجيهات الرسمية الصادرة من الدولة بغرض مُكافحة انتشار جائحة كورونا «كوفيد-19».
كما قامت الشركة في الوقت نفسه، لكونها ‏الجهة المسؤولة حصريًا عن ضمان إمداد مستمر للمنتجات البترولية لكافة القطاعات في دولة قطر، بإصدار وتطبيق خُطة مرنة ‏وفعّالة لاستمرارية أعمال التزويد لتلك القطاعات، التي من شأنها ضمان إمداد مُنتظم ومستمر لكافة أرجاء الدولة من هذه المُنتجات ‏الحيوية
ووَفقًا لبيان الشركة فقد بلغ صافي أرباح مجموعة وقود للربع الأول من العام 2021 (بعد استبعاد حقوق الأقلية) مبلغًا وقدره 253 مليون ريال، مُقارنة بمبلغ 226 مليون ‏ريال تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2020، وبارتفاع قدره حوالي 27 مليون ريال. تمثل نسبته 12٪. كما بلغ العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.25 ريال، مُقارنة ب 0.23 ريال لنفس الفترة من العام الماضي.
ويُعزى الارتفاع في حجم ‏الأرباح الصافية وفي العائد على السهم مُقارنة بنفس الفترة من العام 2020، إلى الزيادة النسبية في مبيعات المنتجات البترولية وغير البترولية، وإلى التحسّن في خفض النفقات الإدارية والعمومية بنسبة 15% إعمالًا لتطبيق سياسة الفاعلية وترشيد النفقات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X