fbpx
المحليات
المدارس ملتزمة بتفعيل جدول حصص البث المباشر .. مديرون لـ الراية :

انتهاء شرح المقررات الدراسية بداية مايو

90 % متوسط نسب حضور الطلبة لحصص البث المباشر

الكوادر المدرسية تلقت التطعيم والمعلمون يداومون جميعًا بالمدارس

العملية التعليمية تسير وَفقًا لما هو مخطط له والطلبة يتابعون دروسهم

تحذير أولياء الأمور من عواقب غياب الطلبة عن حصص البث المباشر

الدوحة – محروس رسلان:
أكد عددٌ من مديري المدارس الحكومية لـ الراية أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من شرح كل المقررات الدراسية في جميع المواد مع بداية شهر مايو المقبل، وَفقًا للخطط الفصلية المعتمدة من إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي.
ونوّهوا بأن العملية التعليمية تسير وَفقًا لما هو مخطط له، مُبينين أن الطلبة يتابعون دروسهم عن بُعد من خلال حصص البث المباشر المدرجة بالجدول، الذي يتم تفعيله من قبل المدرسة. ولفتوا إلى أن الكوادر المدرسية تلقت التطعيم كلها، ويداوم المعلمون جميعًا بالمبنى المدرسي، بينما يداوم الإداريون بنسبة 50% أسبوعيًا بشكل تناوبي، مؤكدين تطبيق خطط مراجعة مستمرة للطلبة، وأن معدلات حضور الطلبة تتراوح بين 85% إلى 95%، وأن المدارس ملتزمة بتسجيل حالات الغياب بشكل يوميّ.
وشدد هؤلاء على التزام المدارس بتفعيل جدول حصص البث المباشر وحصر الغياب يوميًا، ورفعه إلى الجهة المختصة بالوزارة والتواصل مع أولياء أمور الطلبة المتغيبين لحثهم على التزام الطلبة وتحذيرهم من عواقب الغياب عن حصص البث المباشر على مستقبل الطلاب.
في البداية، أكّد سالم هاشل مدير مدرسة الخرسعة الابتدائية الإعدادية للبنين أن العملية التعليمية تسير وفقًا لما هو مخطط له، مبينًا أن الطلبة يتابعون دروسهم عن بُعد من خلال حصص البث المباشر المدرجة بالجدول الذي يتم تفعيله من قبل المدرسة، لافتًا إلى الانتهاء من شرح المقررات بداية مايو.

 

وقال: يتم تطبيق خطط مراجعة مستمرة للطلبة، منوهًا بأن معدلات حضور الطلبة تتعدى ال95%، وأن المدرسة ملتزمة بتسجيل حالات الغياب بشكل يومي، لافتًا إلى أنه لا توجد حالات غياب تذكر، حيث لا يزيد عدد المتغيبين في المدرسة على طالبين أو ثلاثة، ويتم التواصل مع أولياء أمورهم لحثهم على حضور حصص البث المباشر حتى لا يتعرضوا للحرمان من دخول الاختبار.
بدوره، أكّد محمد الدباغ مدير مدرسة محمد بن عبد الوهاب الثانوية للبنين أن عملية التعلم عن بُعد مفعلة بدوام كامل وفقًا للجدول المعتمد، لافتًا إلى أن المعلمين يستخدمون الوسائل التعليمية المختلفة ويوظفونها من خلال حصص البث المباشر التي يجريها المعلمون من داخل صفوفهم بالمدرسة، منوهًا بأن نسب حضور الطلبة أكثر من 85%، وأن إدارة المدرسة رغم أن النسبة جيدة في ظل تلك الظروف الاستثنائية حريصة على ألا يتضرر طلابنا من تطبيق قرار الحرمان عليهم من جراء الغياب، والذي يتم تسجيله يوميًا؛ لذلك تم استدعاء أولياء الأمور لإيجاد حلول تلزم الطلبة بحضور حصص البث المباشر وعدم التغيب عنها.
وقال: تم استدعاء أولياء الأمور على شكل فقاعات لا تزيد على خمسة أفراد وتم تحذيرهم من أن أبناءهم على وشك الحرمان من دخول الاختبارات إذا لم يلتزموا بالحضور ومتابعة شرح المقررات على منصة تيمز الإلكترونية.
وأضاف: لجنة الضبط السلوكي بالمدرسة وجّهت في هذا السياق نصائح مهمة ومفيدة لأولياء الأمور والطلاب.
وتابع: مستمرون في شرح المقررات وسننتهي من المناهج بداية مايو المقبل، حيث سيتم بعدها تهيئة الطلبة للاختبارات عبر المراجعات على المنصة الإلكترونية.
من جهته، أكد حسن القحطاني مدير مدرسة معيذر الابتدائية للبنين أنّ الدروس تسير بشكل سلس وأنه لا توجد حالات غياب في صفوف المعلمين، وقال: الكوادر المدرسية تلقت التطعيم كلها ويداوم المعلمون جميعًا، بينما يداوم الإداريون بنسبة 50% أسبوعيًا بشكل تناوبي.
وأكد أنه مع بداية مايو يتوقع أن يتم الانتهاء من شرح كافة المقررات الدراسية للطلبة، لافتًا إلى أن المدرسة أعدت خططًا للمراجعة لتمكين الطلبة من الإلمام بجميع المعايير وتوضيح أية معلومات غامضة وتثبيت المعلومات أيضًا في أذهان الطلبة.
ولفت إلى تقديم حصص تقوية مسائية لدعم الطلبة يوميًا عبر البث المباشر على منصة تيمز الإلكترونية، وقال: إن معدل حضور وتفاعل الطلبة بلغ 85% من إجمالي أعداد الطلاب، وأن المدرسة ملتزمة بتفعيل جدول حصص البث المباشر وحصر الغياب يوميًا ورفعه إلى الجهة المختصة بالوزارة والتواصل مع أولياء أمور الطلبة المتغيبين لحثّهم على التزام الطلبة وتحذيرهم من عواقب الغياب عن حصص البث المباشر على مستقبل الطلاب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X