fbpx
الراية الإقتصادية
انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة

النفط يرتفع إلى 68 دولارًا للبرميل

لندن  رويترز:

ارتفعت أسعار النفط أمس إلى 68 دولارًا للبرميل، مسجلة أعلى مستوى في شهر، مدعومة بتعطل صادرات ليبية وتوقعات بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة لكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا في آسيا حد من المكاسب. وارتفع سعر خام برنت سنتًا ما يوازي 1 بالمئة من الدولار للبرميل بعدما سجل أعلى مستوى منذ 18 مارس عند 68.08 دولار. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتًا ما يعادل 1 بالمئة. وقال تاماس فارجا من شركة بي.في.إم: «استمرار الشراء يدفع الأسعار للارتفاع أكثر، لكن إمكانية الصعود الفوري يمكن أن تكون محدودة بسبب الارتفاع المتواصل في معدلات الإصابة (بفيروس كورونا)».

وتجاوز إجمالي الإصابات في جميع أنحاء العالم 141.7 مليون حالة، وأدى ارتفاع عدد الإصابات في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى إضعاف التفاؤل بشأن تعافٍ مستدام للطلب. وتلقى النفط الدعم بفعل ضعف الدولار، ما يقلص تكلفة الخام للمشترين بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي. وقالت آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة: «يستمر ضعف الدولار في دعم السلع الأولية». ويصبح النفط أرخص للمشترين بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي وهي العملة المقوّم بها النفط في حالة ضعف العملة الأمريكية. وقالت آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة: «يستمر ضعف الدولار في دعم السلع الأولية رغم المخاوف بشأن الطلب على النفط في مناطق معيّنة».

كما يدعم الأسعار توقعات بأن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين وفقًا لاستطلاع مبدئي أجرته رويترز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X