fbpx
الأخيرة و بانوراما

ناشطون يصنعون أزياء من النفايات

لاجوس – رويترز:

في أحد أحياء لاجوس أكبر مدن نيجيريا يخوض مجموعة من المراهقين تحديًا وسط كومة من الزجاجات وعبوات الطعام والأكياس البلاستيكية التي تسد أحد المجاري المائية. ويضع أفراد المجموعة قفازات وكمامات لالتقاط هذه الأشياء المهملة وجمعها في أكياس القمامة. وهدف المجموعة هو السماح بجريان المياه في ذلك المجرى الذي أقيم لمنع حدوث فيضانات في حي سانجوتيدو بالمدينة وفي الوقت نفسه زيادة الوعي بالمشكلة الناجمة عن استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. وأكدت إيسوهي أوزيجبو الناشطة في مجال محاربة تغير المناخ أنها مع زملائها الناشطين يلصقون قطعًا من البلاستيك بالأقمشة لصنع ملابس يرتدونها في عرض يسمى «تراشون شو» (أزياء النفايات).

وقال تشيندو موجبو مؤسس جماعة مدافعة عن البيئة -تمول نشاطها بالتبرعات- إنها تعمل مع الصغار في تنظيم عروض بالمراكز التجارية بهدف «المزج بين الإبداع والدفاع» عن البيئة.

وفي أوائل أبريل شاهد المتسوقون في ساحة انتظار السيارات بأحد المراكز التجارية في لاجوس الصغار مرتدين أكياسًا زاهية الألوان عليها علامات المحال التجارية وأكياس النفايات والزجاجات البلاستيكية. وأفادت أوزيجبو بأنها تأمل أن تدفع العروض المتسوقين للتفكير في أفعالهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X