اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يوفر سلات غذائية لإفطار المحتاجين في بنغلاديش

الدوحة ـ قنا :

أعلن الهلال الأحمر القطري، عن تنفيذه لمشروع إفطار الصائم في بنغلاديش، والذي يهدف إلى توفير مكونات مائدة الإفطار خلال الشهر الفضيل لصالح 7,086 أسرة تضم 42,516 شخصاً في المتوسط من اللاجئين القادمين من ميانمار والمجتمع المحلي المضيف في بنغلاديش.

ويأتي المشروع ضمن حملة الهلال الأحمر القطري الرمضانية لعام 1442هـ تحت شعار /فاستبقوا الخيرات/، وبتمويل منه.

وقد بدأ بالفعل توزيع سلات غذائية رمضانية على اللاجئين في مدينة /كوكس بازار/، وكذلك على عدد من الأسر المحلية الفقيرة في العاصمة /دكا/ ومدينة /راجشاهي/، بالتعاون بين مكتب الهلال الأحمر القطري في بنغلاديش والهلال الأحمر البنغلاديشي.

وتم حتى الآن توزيع 2,056 سلة غذائية تحتوي على التمر وزيت الطهي والأرز والملح والسكر والحمص، وتكفي السلة الغذائية الأسرة الواحدة لمدة 10 أيام.

ومن المقرر أن تستمر أعمال التوزيع خلال الأيام المقبلة حتى الوصول إلى العدد المستهدف بالكامل.

ويندرج هذا النشاط ضمن مشروع إفطار الصائم خارج قطر، الذي ينفذ هذا العام في 19 بلداً هي: فلسطين، اليمن، سوريا، أفغانستان، السودان، الصومال، لبنان، العراق، بنغلاديش، الأردن، قرغيزستان، طاجيكستان، كوسوفو، ألبانيا، مالي، البوسنة والهرسك، منغوليا، تشاد.

ويعتمد هذا المشروع في تمويله على حصيلة تبرعات أهل البر والعطاء في دولة قطر، حيث ستساهم زكاتهم وصدقاتهم في إطعام ما يربو على 242,500 شخص محتاج، من خلال توزيع سلات غذائية متكاملة من قوت أهل البلد تغطي احتياجات الأسر الفقيرة والنازحة واللاجئة خلال شهر الصيام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X