fbpx
المحليات
نظرًا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا .. الصحة :

إجراءات للقادمين من الهند ونيبال وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين

حجر إلزامي للقادمين لمدة 10 أيام أو لمدة 14 يومًا في مكينس

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة الصحة العامة، أنه نظرًا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا «‏كوفيد – 19»‏ في الهند، وحفاظًا على الصحة العامة في دولة قطر، تقرر عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي وتطبيق الإجراءات التالية على القادمين من كل من الهند ونيبال وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين، سواء كانوا قادمين لدولة قطر برحلة مباشرة أو عبر دول أخرى «ترانزيت».
وتشمل الإجراءات:
– إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية «‏بي سي آر PCR»‏ قبل «48» ساعة من المغادرة من مركز صحي معتمد من قِبل الجهة الصحية المحلية في البلد الذي يقدُم منه المسافر، علمًا بأنه لن يُسمح لأي شخص بصعود الطائرة دون شهادة تثبت خلوه من الفيروس.
– سيخضع جميع القادمين من تلك الدول للحجر الصحي الإلزامي لمدة (10) أيام في المنشآت المُخصصة لذلك، أو لمدة (14) يومًا في نزل مكينس.
– لن يتم تطبيق معايير الحجر الصحي المنزلي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه، ولن يتم استثناء من تلقوا جرعتي اللقاح أو المُتعافين من إصابة سابقة بالفيروس خلال الأشهر الستة الماضية.

 

 

– إجراء فحص «‏كوفيد – 19»‏ بتقنية «‏بي سي آر PCR»‏ لجميع القادمين من الدول المذكورة أعلاه خلال يوم من وصولهم للمنشآت المُخصصة للحجر الصحي أو نزل مكينس، وستتم إعادة الفحص خلال وقبل مدة انتهاء الحجر الصحي.
– يجب أن يحضر جميع المسافرين عبر دولة قطر شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل السفر كما هو مذكور في النقطة الأولى، لكن في حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر، يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي بمقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال لكل فحص.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها تراقب الوضع من كثب، وتتخذ الإجراءات اللازمة وفقًا لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم، مُشددة على ضرورة عدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.
يُذكر أن فيروس كورونا «‏كوفيد – 19»‏ لديه قابلية للتغيّر، والمعروف حتى الآن أن السلالات الجديدة، ومن ضمنها السلالة المُكتشفة في الهند أقدر على الانتشار، ويجرى في الوقت الراهن المزيد من البحوث للتعرف على سرعة هذا الانتشار ومدى تأثيره على حياة المُصابين به.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X