fbpx
كتاب الراية

صحتك مع البحر.. راحه أعصابك في الليمون

الليمون يخفف الصداع والإجهاد والإرهاق الناتجة عن ارتفاع حرارة الطقس

يتميز مشروب الليمون الطبيعي بفوائد صحية مهمة، منها التغلب على الشعور بالعطش ومقاومة السموم والمواد الضارة داخل الجسم وتطهيره من الميكروبات الضارة التي يكثر انتشارها في الصيف، كما يخفف عصير الليمون من شدة حالات الصداع والإجهاد والإرهاق التي تنتج عن ارتفاع حرارة الجو.

ويساعد عصير الليمون على فتح الشهية لتناول الطعام، كما يعمل محتوى الليمون من الأملاح المعدنية ذات التأثير القلوي على التخلص من الحموضة الزائدة في الدم، التي قد ترتبط بزيادة التوتر وسرعة الغضب وسهولة الانفعال.

ولقد اكتشفت حديثًا صفة علاجية في الليمون، أن له تأثيرًا مضادًا لبعض الأورام.

وتتميز مكونات زيت قشرة الليمون برائحة عطرية تنشط الشعور بالتنبه واليقظة، ما يعمل على تقوية الذاكرة وارتفاع الذكاء، وهي فائدة صحية مهمة تُضاف لعصير الليمون الطازج.

وبالإضافة إلى ما تحتويه ثمرة الليمون من مكونات صحية مفيدة في عصيرها وبذورها وقشرتها الخارجية، فإن طبقة قشرتها الداخلية البيضاء السميكة غنية بألياف البكتين التي تقلل من معدل امتصاص الجلوكوز في الجسم، ما يفيد مرضى السكري، وتخفض أيضًا من مستوى الكولسترول وهو ما يفيد مرضى القلب. ولقد أضيفت حديثًا فائدة صحية لفيتامين «سي» المتوفر في الليمون، وهي تأثيره المانع لتكوين بعض محدثات الأورام في الجسم، فضلًا عن عمله كمضاد قوي للأكسدة الضارة بالصحة.

ولزيادة فائدة مشروب عصير الليمون يفضل خلطه مع نبتة النعناع الأخضر التي تكسبه مذاقًا مميزًا ولونًا أخضرَ مُحببًا، ويعتبر مشروب الليمون بالنعناع أحسن وسيلة غذائية لتناول النعناع كمشروب بارد، ويتميز النعناع باحتوائه على زيت عطري يفيد في تهدئة الجسم وتنقية الجهاز التنفسي والهضمي والتخلص من الاضطرابات الهضمية والمشاكل التي تكثر عادة في فصل الصيف. وفي النهاية العقل السليم في الجسم السليم، ولا يتحقق ذلك إلا بالغذاء الصحي والمفيد للحفاظ على صحة العقل وسلامته وصحة الإنسان وتنميه قدراته الذهنية والجسدية، وذلك باتباع القواعد العلمية في اختيار نوعية وكمية الطعام اللازم لاحتياجات كل فرد.

ودمتم لي سالمين

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X